حزب الله ينفّذ تهديداته ثم يتبرأ منها.. هذا ما فعله بالمعتصمين

حزب الله ينفّذ تهديداته ثم يتبرأ منها.. هذا ما فعله بالمعتصمين


22/10/2019

تصدّى الجيش اللبناني، أمس، لعناصر من حزب الله وحركة أمل نزلوا إلى شوارع العاصمة اللبنانية، بيروت، على متن دراجات نارية، للهجوم على المعتصمين السلميين، ما خلق حالة من الهلع بين المتظاهرين الذين أصرّوا، رغم ذلك، على البقاء في الساحة.

الجيش اللبناني يتصدّى لعناصر من حزب الله وحركة أمل حاولوا الهجوم على المعتصمين السلميين

وقد تداول مغردون مقاطع فيديو لقيام عناصر من الجيش اللبناني بصدّ مجموعة من أنصار حزب الله وحركة أمل في شوارع بيروت، وفق ما نقلت "سي إن إن".

ويأتي هذا التحرك من أنصار الحزب والحركة بعد أن رفض المحتجون ورقة رئيس الوزراء، سعد الحريري، الإصلاحية، مطالبين إياه بالرحيل وبرحيل الفئة الحاكمة في لبنان ممثلة برؤساء الجمهورية والوزراء والنواب.

بدوره، تبرأ حزب الله اللبناني من المسيرة التي حملت أعلامه وأعلام حركة أمل، والتي نظمها عدد من مناصري هاتين الجهتين على متن دراجات نارية في شوارع العاصمة بيروت.

حزب الله يتبرأ من مناصرين ويقول إنّه لا له علاقة بتاتاً بتظاهرة الدراجات النارية التي نزلت بيروت

ونشر المكتب الإعلامي للحزب بياناً، نقلت قناة "المنار"، التابعة له، وجاء فيه: "يهمّ العلاقات الإعلامية في حزب الله أن توضح أنّ حزب الله لا له علاقة بتاتاً بتظاهرة الدراجات النارية التي نزلت مساء أمس إلى وسط بيروت".

وهزّت الاحتجاجات التي يشهدها لبنان كلّ القوى السياسية، بمن فيها حزب الله، خاصة أنّ الشتائم طالت أمين عام الحزب، حسن نصر الله، من داخل معاقل الشيعة في سابقة تشير إلى انعطافة في تاريخ لبنان، المحكوم بنظام المحاصصة الطائفية، وزعامات قامت على إرث الأسلاف السياسي، أكثر من قيامها على برامج ورؤى سياسية واضحة.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية