بعد مقتل البغدادي.. هل انتهى خطر داعش؟

بعد مقتل البغدادي.. هل انتهى خطر داعش؟


29/10/2019

قال التحالف الدولي لمكافحة داعش، اليوم؛ إنّ "زعيم التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي، انتهى، لكنّ مهمة القوات الأمريكية مستمرة لهزيمة خلايا التنظيم النائمة".

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، مايلز كاغينز، في مؤتمر صحفي عقده في أربيل: إنّ "خطر داعش ما يزال قائماً رغم مقتل البغدادي"، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك".

التحالف الدولي: خطر داعش ما يزال قائماً رغم مقتل البغدادي والقوات الأمريكية مستمرة بملاحقة خلاياه النائمة

وأضاف أنّ "داعش لم ينتهِ، ومتواجد ببعض المناطق في العراق وسوريا"، كما تطرّق إلى دور قوات البيشمركة بمكافحة داعش، مؤكداً أنّ دورها كبير في هذا الصدد.

وردّاً على سؤال حول هروب دواعش من سوريا نحو العراق، أوضح أنّه؛ منذ بداية العمليات العسكرية في الشمال السوري لم يلاحظ فرار العديد من الدواعش باتجاه العراق، مضيفاً أنّ "القوات الأمريكية تتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في مسألة احتمال فرار الدواعش".

وبما يتعلق بقوات التحالف في العراق، قال كاغينز: "بناء على طلب من الحكومة العراقية، ستبقى قواتنا بالمناطق العراقية، وتقييمنا يؤشر إلى استمرار خطر داعش"، مؤكداً أنّ "التحالف الدولي سيواصل دعم وتدريب القوات العراقية والبيشمركة".

وكان ترامب قد أعلن، في 27 تشرين الأول (أكتوبر)، مقتل زعيم داعش بعملية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب، شمال غرب سوريا، مشيراً إلى أنّ البغدادي انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبأه؛ حيث قتل نفسه و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية