آل مكتوم يوضح إمكانيات الإمارات الفضائية

آل مكتوم يوضح إمكانيات الإمارات الفضائية


29/10/2019

قال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم: إنّ مسباراً إماراتياً سينطلق للمريخ خلال 8 أشهر.

آل مكتوم : نمتلك 16 قمراً صناعياً، وبدأنا في تصنيعها محلياً، ولدينا مسبار سينطلق للمريخ خلال 8 أشهر

وأضاف الشيخ، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "الإمارات تمتلك 16 قمراً صناعياً، وبدأنا في تصنيع الأقمار محلياً، ولدينا مسبار سينطلق للمريخ خلال 8 أشهر".

وذكر آل مكتوم أنّه اطلع اليوم على تقرير حول قطاع الفضاء بالدولة من هزاع المنصوري وفريق العمل، لافتاً إلى أنّ "حجم القطاع يقدر بـ 22 مليار درهم، ويعمل فيه 1500 موظف، في خمسين شركة، بينها 2 من أكبر شركات الاتصالات الفضائية عالمياً".

 

 

وسافر أول رائد فضاء إماراتي، هزاع المنصوري، إلى محطة الفضاء الدولية، في مهمة انطلقت إلى المحطة، يوم 25 أيلول (سبتمبر) الماضي، ليحقق إنجازاً تاريخياً لبلاده، التي اختارته، في نيسان (أبريل) الماضي، ليكون أول رائد فضاء يمثلها.

واندرجت مهمة المنصوري ضمن برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء، ويعدّ أول برنامج متكامل في المنطقة العربية يعمل على إعداد كوادر تشارك في رحلات الفضاء المأهولة للقيام بمهام علمية مختلفة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وسجل المنصوري أول جولة تعريفية مصورة باللغة العربية لمحطة الفضاء الدولية؛ حيث شرح مكونات المحطة والأجهزة والمعدات الموجودة على متنها، إضافة إلى نبذة عن حياة رواد الفضاء اليومية على متن المحطة.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية