تأشيرة إماراتية سعودية مشتركة.. هذه مميزاتها

تأشيرة إماراتية سعودية مشتركة.. هذه مميزاتها


30/10/2019

تستعدّ السعودية والإمارات لإصدار تأشيرة مشتركة بين البلدين، تتيح لحاملها زيارة أيّ من البلدين والتنقّل بينهما.

وأعلن وزير الاقتصاد الإماراتي، المهندس سلطان المنصوري؛ أنّ هناك تنسيقاً يجري حالياً بين السعودية والإمارات، يهدف إلى إصدار تأشيرة مشتركة بين البلدين، تمكّن زائري الإمارات من زيارة المملكة والعكس.

مبادرة التأشيرة تأتي في ظلّ الإجراءات الأخيرة التي أعلنت عنها المملكة بهدف تسهيل دخول السياح

وأوضح المنصوري، حسبما نقلت صحيفة "الاقتصادية"؛ أنّ مبادرة التأشيرة المشتركة بين البلدين تأتي في ظلّ الإجراءات الأخيرة التي أعلنت عنها المملكة بهدف تسهيل دخول السياح إليها.

وأضاف الوزير الإماراتي؛ "هناك اجتماعات وجلسات نقاش مشتركة تجري حالياً بين مسؤولي البلدين بشأن هذا الأمر"، مشيراً إلى أنّ المبادرة ستسهم في زيادة حجم الرحلات والتي ستستفيد منها الشركات الوطنية في البلدين، في الإمارات والسعودية، وستعطي دفعة أقوى للتعاون والتنسيق فيما بينهما، وستنعش قطاع السياحة والمطارات والفنادق.

وتوقع الوزير المنصوري، أن يتم تطبيق التأشيرة الجديدة خلال العام المقبل، 2020، مبيناً أنّ هذه المبادرة تعدّ ضمن المبادرات التي وضعت لتطويرها والموافقة عليها من الجهات المعنية.

المبادرة ستفيد الشركات الوطنية في السعودية والإمارات وستنعش قطاع السياحة والمطارات والفنادق

وشارك الوزير المنصوري ضمن وفد بلاده في جلسات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، أو "دافوس الصحراء"، المقام في الرياض، فيما يرتبط البلدان بتحالف وثيق توّجاه بإنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي رفيع المستوى.

وبدأت السعودية حديثاً بإصدار تأشيرات سياحية لمواطني 49 دولة بشكل فوري، ويمكن الحصول عليها داخل المطارات السعودية، في توجّه جديد يستهدف جذب عدد كبير من السياح وتحقيق عوائد اقتصادية تدعم خطط تنويع مصادر الدخل.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية