محاولة اقتحام القنصلية الإيرانية في كربلاء.. فيديو

محاولة اقتحام القنصلية الإيرانية في كربلاء.. فيديو


04/11/2019

قالت مصادر أمنية عراقية في محافظة كربلاء جنوب بغداد إن مئات من المتظاهرين حاولوا اقتحام مقر القنصلية الإيرانية في المحافظة أمس، وذلك في خضم مظاهرات مستمرة بأنحاء العراق.

وذكرت أن المحتجين قطعوا الشوارع المحيطة بالقنصلية، وأن قوة أمنية أطلقت الرصاص الحي بكثافة في الهواء لتفريق المتظاهرين.

مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 60 من بين المتظاهرين الذي حاولوا اقتحام القنصلية الإيرانية في كربلاء

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر محاولة متظاهرين اقتحام القنصلية في المنطقة التي تقطنها غالبية شيعية في العراق.

وقال نشطاء عراقيون وفق ما نقلت عنه شبكة "السي إن إن" أن المتظاهرين لم يتمكنوا من اقتحام القنصلية قبل أن تفتح قوات الأمن العراقية النار لتشتيت الجموع.

هذا وأعاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نشر مقاطع فيديو من محاولة اقتحام القنصلية الإيرانية في كربلاء، في حين كشفت مصادر أن محاولة الاقتحام أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 60 آخرين.

وأكد المتظاهرون إن حصيلة القتلى والإصابات وقعت بعد فتح قوات الأمن العراقية النار على المتظاهرين في محاولة لتشتيتهم.

ويذكر أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صوراً ومقاطع فيديو لمحاولة اقتحام القنصلية الإيرانية في مدينة كربلاء التي تبعد 60 ميلاً (نحو 100 كيلومتر) إلى الجنوب من العاصمة العراقية، بغداد.

 

هذا وقام ناشطون في مدينة النجف العراقية، أول من أمس، باستبدال اسم "شارع الإمام الخميني" بـ"شارع شهداء ثورة تشرين".

ونشر الناشطون على موقع فيسبوك صورا لعملية محو اسم الخميني من لافتة تابعة لبلدية المدينة وكتابة الإسم الجديد للشارع، فيما كُتب على لافتة وضعت على جسر عبارة "بأمر الشعب.. شارع شهداء ثورة تشرين".

من جهتها قالت القنصلية الإيرانية في محافظة كربلاء، إن الظروف الراهنة غير مواتية لزيارة "العتبات المقدسة" في العراق، وفق ما أوردت "روسيا اليوم".

ودعت القنصلية في بيان لها، اليوم، الزوار الإيرانيين إلى تأجيل سفرهم إلى العراق حتى استعادة الأمن في المدينة.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية