الإمارات.. اكتشاف جديد في احتياطيات النفط والغاز

الإمارات.. اكتشاف جديد في احتياطيات النفط والغاز


04/11/2019

كشف دولة الإمارات العربية المتحدة عن اكتشافات جديدة في احتياطيات النفط والغاز.

وأعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اجتماع المجلس الأعلى للبترول الذي عقد اليوم، عن اكتشافات جديدة في احتياطيات النفط والغاز، وفق ما نقلت صحيفة البيان.

وأطلق الشيخ آلية تسعير جديدة لخام "مربان أبوظبي" في خطوة استراتيجية تعزز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي عن طريق تداول العقود المستقبلية لهذا الخام في السوق.

آل نهيان يعلن عن اكتشافات جديدة في النفط والغاز، ويطلق آلية تسعير جديدة لخام "مربان أبوظبي"

وتمتلك الإمارات سابع احتياطي للنفط والغاز في العالم، بمخزون مؤكد يقدر بنحو 97.8 مليار برميل، ويمثل 6% من احتياطات النفط العالمي بحسب تقرير حديث نشره موقع«LEXOLOGY»، فيما يشكّل القطاع عنصراً حيوياً في اقتصاد الإمارات حيث يشكل 33% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتسعى الإمارات إلى دعم النمو الاقتصادي من خلال تطوير وتنويع الصناعات غير الهيدروكربونية، ولهذه الغاية، اعتمدت دبي الخطة الاستراتيجية لعام 2015 وخطة دبي 2021، وهما برنامجان هامان للتنمية.

وفِي أبوظبي تقوم «أدنوك» بتنفيذ استراتيجية 2030 على أساس 3 أهداف رئيسة، أولاً، تسعى أدنوك إلى تحقيق أرباح أكبر من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 3.5 ملايين برميل يومياً في 2018، والتطوير المستمر لاسترداد النفط المعزز، وإنشاء شراكات ستتيح لها الوصول إلى الخبرات ورأس المال والتكنولوجيا والأسواق الجديدة.

كما تعمل على إنتاج أكثر قيمة في الأنشطة الدنيا (التكرير والتوزيع) من خلال زيادة إنتاج الجازولين إلى 10.2 ملايين طن متري سنوياً بحلول 2022.

وتعمل «أدنوك» على توفير إمدادات غاز أكثر استدامة وقوة اقتصادية عبر تعظيم القيمة وضمان إنتاج وإمداد الغاز الطبيعي المحلي وتوسيع قدرة المعالجة بنسبة 50%، وتطوير حقول حائل، وغاشا ودلما ونصر والشويهات والزيادة في الكفاءة الإنتاجية.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية