لندن مرعوبة من "إرهابي خطير" سافر من الكويت إلى سوريا.. وعائد إلى الأراضي البريطانية

لندن مرعوبة من "إرهابي خطير" سافر من الكويت إلى سوريا.. وعائد إلى الأراضي البريطانية


05/11/2019

محمد مراح

محمد مراح - كشفت تقارير صحافية بريطانية أن حكومة لندن متخوفة من عودة الإرهابيين الذين تم اعتقالهم في الأراضي السورية من قبل القوات التركية، ومن بين هؤلاء «إرهابي» قالت عنه وسائل الإعلام البريطانية أنه «كان قد سافر من الكويت إلى سوريا في عام 2014 والتحق بتنظيم داعش الإرهابي، وتم القبض عليه خلال محاولة فراره من معقل للتنظيم في مدينة الرقة عام 2017».

وذكرت صحيفة Daily Mail البريطانية أن السلطات الحكومية في لندن متخوفة من عودة هؤلاء الإرهابيين إلى أراضيها، بعد تهديد تركيا بإعادة الإرهابيين المعتقلين إلى بلادهم، فقد كان وزير الداخلية التركي سولايمان سويلو قد قال أن «تركيا ليست فندقاً للإرهابيين المقبوض عليهم»، وكشف أن حكومة بلاده سوف تقوم بترحيل هؤلاء الإرهابيين لبلادهم».

وتقول الصحيفة أن «من بين أخطر هؤلاء الإرهابيين شخص يدعى «الجهادي جاك»، واسمه Jack Letts وقد سافر من الكويت إلى سوريا أين التحق بتنظيم داعش الإرهابي عام 2014، ثم اعتقل عام 2017 حين كان يحاول الفرار، ومكث في سجن كردي هناك لمدة عامين».

وتقول هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية BBC عن Jack Letts أنه كان بعمر 18 عاما عندما ترك مدرسته في مقاطعة أكسفوردشير والتحق بمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وغادر Jack Letts منزله في بريطانيا في مايو 2014، وكان والداه يعتقدان انّه مسافر إلى الأردن لتعلّم اللغة العربية، غير أنّه انتقل من الأردن إلى الكويت ثم تزوّج في العراق قبل انتقاله إلى سوريا، وفي مقابلة أجرتها معه قناة «آي تي في» في فبراير، أعلن أنّه يود العودة إلى بريطانيا.

عن "القبس" الكويتية



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية