داعش يستهدف نقطة حدودية في طاجكستان..

داعش يستهدف نقطة حدودية في طاجكستان..


06/11/2019

اتهمت الحكومة في طاجكستان، اليوم، تنظيم داعش الإرهابي بارتكاب الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش، عند حدودها مع أوزبكستان، وأسقط 17 قتيلاً.

وقال وزارة الداخلية في بيان لها: إنّ "الهجوم الذي نفذه إرهابيون عبروا الحدود من أفغانستان؛ تسبّب بمقتل شرطي وجندي، إلا أنّ ردّ الجيش أسفر عن "مقتل 15 عنصراً من المجموعة المسلحة واعتقال 4 آخرين"، وفق "فرانس برس".

مقتل شرطي وجندي و15 إرهابياً في الهجوم الذي شنّه مقاتلون عبروا الحدود من أفغانستان

وأوضحت الوزارة؛ أنّ عصابة مسلّحة تضمّ نحو 20 شخصاً كانوا يرتدون أقنعة، هاجمت نقطة "إيشكوبود" الحدودية، الواقعة على مسافة 50 كلم تقريباً، غرب العاصمة دونشانبي، بعد الساعة الثالثة صباحاً بالتوقيت المحلي.

نشرت الوزارة صوراً لعدد من الجثث قرب عربات محترقة في موقع الاشتباك، وذكرت سلطات هذا البلد، ذي الغالبية المسلمة؛ أنّ أكثر من ألف طاجيكي، انضموا إلى صفوف تنظيم داعش في سوريا والعراق، في الأعوام القليلة الماضية.

وتنشط خلايا إرهابية على الحدود مع طاجكستان، لطالما تعرضت دوريات حرس الحدود هناك، لعشرات العمليات الإرهابية، فضلاً عن اختطاف وأسر جنود من قبل حركة طالبان على الحدود مع أفغانستان.

وطاجكستان دولة جبلية فقيرة، يبلغ عدد سكانها تسعة ملايين نسمة، ولديها حدود مع أفغانستان، وشهدت العديد من النزاعات منذ استقلالها في أعقاب انهيار الاتحاد السوفييتي، عام 1991.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية