الإمارات تدعم القطاع الصحي في الحديدة

الإمارات تدعم القطاع الصحي في الحديدة


06/11/2019

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بذراعها الإنسانية "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" كميات جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية في محافظة الحديدة، ضمن برنامج الاستجابة السريعة والدعم المتواصل للقطاع الصحي في الساحل الغربي اليمني.

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقدّم كميات من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية في الحديدة

وشملت تلك المساعدات الطبية: مركز المتينة بمديرية التحيتا، ومركزَي الطائف والشجيرة بمديرية الدريهمي، وهي المراكز الثلاثة التي قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعادة ترميمها وتأهيلها وتزويدها بالمستلزمات الطبية وتأمين رواتب الكادر الطبي فيها، لضمان تقديم الخدمات المجانية للمواطنين اليمنيين على طول الساحل الغربي اليمني.

وأشاد نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة، الدكتور عبد العزيز منصر، بالدعم الإماراتي السخي والمدروس للقطاع الصحي بالساحل الغربي اليمني، مؤكّداً أنّه حقّق أهدافه المرجوة في تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين اليمنيين وتخفيف المعاناة عن كاهلهم في ظلّ الظروف الاستثنائية التي يعيشها اليمن وشعبه.

وقال منصر في تصريح له، خلال حضوره عملية التسليم، برفقة الفريق الطبي التابع للهلال الأحمر: " تسلمنا دفعات جديدة من الأدوية والمحاليل المخبرية لثلاثة مراكز طبية وفق حاجة كلّ منها من الأصناف والكميات المطلوبة".

مدراء المراكز الطبية الثلاثة يعربون عن شكر للإمارات التي لم تتوانَ يوماً عن الوقوف إلى جانب اليمنيين

ونقل منصر شكر قيادة القطاع الصحي وكادره في محافظة الحديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونهجها على الصعيد الإنساني في اليمن، وأياديها البيضاء التي تركت أثرها في كلّ بقعة من الساحل الغربي اليمني خاصة، واليمن عامة.

من جانبهم، أكّد مدراء المراكز الطبية الثلاثة؛ أنّ الدعم الإماراتي المتواصل مكّن المراكز من استقبال عشرات الحالات يومياً، معربين عن شكرهم لدولة الإمارات التي لم تتوانَ يوماً عن الوقوف إلى جانب الشعب اليمني.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية