الحوثي الإرهابي يهدّد السعودية..

الحوثي الإرهابي يهدّد السعودية..


10/11/2019

هدّد زعيم جماعة الحوثيين الإرهابية، عبد الملك الحوثي، أمس، بتوجيه "أقسى الضربات" إلى المملكة العربية السعودية، ودعا إلى "وقف حملتها العسكرية في اليمن"، محذراً من أنّ عواقب الاستمرار ستكون "كبيرة ووخيمة".

عبد الملك الحوثي يهدّد بتوجيه "أقسى الضربات" إلى السعودية إذا لم توقف حملتها العسكرية في اليمن

وقال الحوثي، ضمن جزء من كلمته بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، الذي حولته الجماعة من مناسبة روحية واجتماعية إلى مهرجانات طائفية وسياسية،  وأجبرت السكان والموظفين وطلبة المدارس على الحضور: إنّ "استمرار العدوان معناه أن نستمر في تطوير قدراتنا العسكرية بمختلف أنواعها، وأن نوجّه أقسى الضربات التي نتمكن من توجيهها كعمليات ردع لوقف الحملة العسكرية التي ينفذها التحالف بقيادة السعودية"، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن" عن قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

وتابع الحوثي بالقول: "من يسعى بالحروب والحصار إلى التحكم بنا وإخضاعنا فهو يسعى للمستحيل، وعاقبة أمره الخسران، ونحن نمدّ أيدي الإخاء والسلام لكلّ أمتنا، ومن يعادينا يتحمل هو المسؤولية لخياره الخاطئ وقراره الظالم".

هذا وواصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية التصعيد العسكري، في جبهات الحديدة والساحل الغربي اليمني؛ حيث عاودت القصف والاستهداف في الدريهمي والجاح غداة عمليات مشابهة في المديرية نفسها، وفي الجاح والتحيتا ومنطقة الفازة وحيس.

وقصفت ميليشيات الحوثي، أمس، مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، بالقذائف المدفعية الثقيلة.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان: إنّ "الميليشيات شنّت عملية قصف عنيف ومكثف، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل، من عيار 120، طال مواقع القوات المشتركة المتمركزة في المنطقة".

ميليشيات الحوثي الانقلابية تواصل التصعيد العسكري في جبهات الحديدة والساحل الغربي اليمني

وتعرضت مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة، للاستهداف بالأسلحة المتوسطة والرشاشة والأسلحة القناصة، في مناطق متفرقة من المديرية، وفق مصادر ميدانية.

خلال ذلك؛ تعرضت الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا للضرب العشوائي بالأسلحة الرشاشة وعيارات القناصة وسلاح الدوشكا والمعدل.

وفي الأثناء، حذّرت القوات اليمنية المشتركة، في الساحل الغربي، من مخطط حوثي لنسف عملية السلام والهدنة الأممية في الحديدة.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية