بالصور والفيديو.. تعرّف على الفنان الذي تمّ إلقاء القبض عليه بتهمة إهمال طفليه

بالصور والفيديو.. تعرّف على الفنان الذي تمّ إلقاء القبض عليه بتهمة إهمال طفليه


20/11/2019

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور لطفلين يمكثان على السلم، في قضية باتت تُعرف إعلامياً باسم "طفلي السُلم".

وقرّرت النيابة العامة المصرية ضبط وإحضار الفنان الشعبي شادي الأمير وطليقته للتحقيق في واقعة ترك طفليهما على سلم منزلهما في مدينة طنطا، وذلك بعد تقديم جارتهما بلاغاً للشرطة بتهمة إهمال رعاية طفليهما.

وأشارت الجارة في بلاغها إلى أنّ من بين الطفلين طفلاً رضيعاً يبلغ من العمر 3 أشهر، مؤكدة أنّ الفنان الشعبي وزوجته امتنعا عن استخراج شهادة ميلاد له وإعطائه التطعيمات اللازمة.

وانفصل الفنان شادي الأمير عن زوجته وسافر إلى الإسكندرية، مما دفعها إلى ترك الطفلين بسبب عدم قدرتها على توفير نفقاتهما، بحسب الزوجة.

وأكّدت النيابة العامة المصرية تهرّب الزوجين من مسؤولية الأطفال، بعد انفصالهما وزواج شادي من أخرى، مُشيرة إلى أنّهما تبادلا ترك الأطفال أمام المنزل حتّى عثرت عليهما الجارة.

وتبادل الفنان الشعبي وطليقته الاتهامات، حيث اتهم شادي الأخيرة بالإهمال وبأنها السبب الرئيسي فيما حدث للطفلين بسبب النزاعات القضائية بينهما، فيما ردت الزوجة بأنّ الأمير أنكر نسب ابنه الأصغر.

وقال شادي في فيديو نشره عبر صفحته الشخصية في فيسبوك إنّه لم يكن متواجداً في طنطا خلال الواقعة "طليقتي هي من قامت بهذا الفعل غير الإنساني وألقت بالطفلين في بئر سلم العمارة القاطن بها، لا أعلم السر وراء مطاردة طليقتي لي رغم أنني ألتزم معها في كل التفاصيل الخاصة بأزمة الطلاق حتى أنني أدفع كل الالتزامات عن طريق المحكمة".

في حين قالت الزوجة في تصريحات تلفزيونية إنّ زوجها طعنها في شرفها "حرمني من حقوق الانفصال فتركت له الطفلين أمام شقته، وقبلها أنكر نسب ابنه الأصغر الرضيع عقب خروجه من السجن بحجة أنها أنجبته وهو في السجن فنشبت بينهما المشاكل وتفاقمت وطلبت الطلاق منه أكثر من مرة ولكنه كان يرفض للضغط عليها لتنازلها عن القائمة وجميع مستحقاتها المادية".

يُذكر أنّ النيابة العامة المصرية قررت إيداع الطفلين دار العطاء للرعاية الاجتماعية، لتقديم الرعاية اللازمة لهما.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية