تهديد بتدمير أمريكا والسعودية.. إيران تتخبّط!

تهديد بتدمير أمريكا والسعودية.. إيران تتخبّط!


26/11/2019

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي: إنّ إيران ستدمّر الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية إذا تجاوزت خطوط طهران الحمراء.

وأضاف سلامي، في كلمة أمام الحشود في وسط طهران، الإثنين: "أقول لأمريكا والسعودية وبريطانيا إنكم جربتمونا في الساحات، ولم تتمكّنوا من الردّ علينا، والجميع سمع صفعاتنا".

حسين سلامي يقول إنّ إيران ستدمّر الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية إذا تجاوزت خطوط طهران الحمراء

 وتابع، حسبما نقلت "سي إن إن" عن وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية، "نقول لكم لا تجتازوا خطوطنا الحمر، وإذا اجتزتم خطوطنا الحمر سوف ندمركم".

وأكّد قائد الحرس الثوري الإيراني، الذي صنّف في كثير من الدول كتنظيم إرهابي، أنّ بلاده "ستلاحق الدول المتورطة في إثارة أحداث الشغب والفوضى، وستردّ بقوة"، في إشارة إلى الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة طهران وعدة مدن إيرانية في أعقاب قرارات حكومية بزيادة أسعار المحروقات.

وتتهم إيران الولايات المتحدة ودول أخرى، بتأجيج تلك الاحتجاجات التي قطعت السلطات الإيرانية خدمات الإنترنت في البلاد، على إثرها.

ورأى سلامي في كلمته أنّ "إيران أصبحت أقرب من هزيمة الأعداء وسياستهم لن تفيدهم وقواتهم العسكرية اضمحلّت، وقدرتهم على الردّ انعدمت"، مضيفاً: "لن تكون هناك أيّة قوة يمكن أن تهزّ استقرار إيران تحت قيادة الإمام خامنئي".

الحرس الثوري الإيراني يؤكّد أنّ بلاده ستلاحق الدول المتورطة في إثارة أحداث الشغب والفوضى وستردّ بقوة

وشدّد القائد العام للحرس الثوري الإيراني على أنّ "الردّ سيكون مدمراً وحاسماً، إذا ما تمّ المساس بأمن واستقرار إيران".

وتابع، بحسب وكالة أنباء "فارس": "لقد أظهرنا ضبط النفس، أظهرنا الصبر على التحركات العدائية لأمريكا والسعودية ضدّ جمهورية إيران الإسلامية، لكنّنا سندمّرهم إذا تجاوزوا خطوطنا الحمراء".

وتتهم الولايات المتحدة والسعودية ودول أخرى إيران بالضلوع في هجمات على منشآت نفطية وناقلات نفط في منطقة الخليج قبل أشهر، فيما تراجعت إيران من التزاماتها بالاتفاق النووي، على خلفية انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، الذي يقلّص من قدرات إيران النووية ويحدّ من فرص امتلاكها أسلحة نووية.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية