حركة الشباب الإرهابية تضرب من جديد

حركة الشباب الإرهابية تضرب من جديد


11/12/2019

قتل 5 أشخاص، ثلاثة مدنيين وشرطيان، في هجوم شنّه مسلحون من حركة "الشباب"، ليلة أمس، على فندق في العاصمة الصومالية مقديشو.

وأعلنت الشرطة الصومالية، في بيان اليوم؛ أنّ المهاجمين الخمسة قتلوا في الهجوم، مشيرة إلى أنّ "القوات الأمنية أنهت الهجوم الإرهابي على فندق سيل، وأنقذت أكثر من 80 شخصاً، بينهم مسؤولون حكوميون ومدنيون من نزلاء الفندق"، وفق ما أوردت "فرانس برس".

وتابع البيان: "عدد القتلى المؤكد لدينا هو 5، هم عنصران من قوات الأمن وثلاثة مدنيين، كما أصيب 9 مدنيين آخرين وجنديان بجروح طفيفة".

مقتل ثلاثة مدنيين وشرطيَّين في هجوم شنّه مسلحون من حركة "الشباب" على فندق في مقديشو

وبدأت المواجهات قرابة الساعة الرابعة بتوقيت غرينيتش بين المسلحين وعناصر في قوات الأمن، كانوا منتشرين على حواجز على الطريق المؤدية إلى القصر الرئاسي، فيما أعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة، الثلاثاء؛ أنّها نفذت عملية "كما هو مخطط لها" دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

وتشنّ حركة الشباب الإرهابية، والتي تمثل أحد أذرع تنظيم القاعدة تفجيرات وهجمات في مقديشو، سعياً للإطاحة بالحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة.

وفي الأعوام الماضية، كثفت حركة الشباب هجماتها خلال شهر رمضان؛ حيث يستهدف عناصرها أماكن التجمعات، سواء قبل الإفطار مباشرة أو بعده.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية