الإمارات.. أخطر مطلوب لهولندا بيد الأمن

الإمارات.. أخطر مطلوب لهولندا بيد الأمن


17/12/2019

اعتقلت الأجهزة الأمنية الإماراتية، أمس، في إمارة دبي، أخطر مطلوب هارب من هولندا يدعى رضوان الطاغي (41عاماً)، صدرت بحقّه عدة مذكرات اعتقال دولية لاتهامه بالقتل وتهريب المخدرات.

وقالت شرطة دبي، في بيان نقلته شبكة "بي بي سي": إنّ "الطاغي دخل دولة الإمارات عبر مطار دبي، باستخدام جواز سفر وتأشيرة لشخصية مزيفة".

 

 

وأضافت الشرطة؛ أنّه كان يعيش في منطقة سكنية في دبي حيث "لم يكن يمارس أيّ نشاط إجرامي"، وكان لديه "مساعدون من جنسيات مختلفة"، مؤكدة أنّه بعد التحقيق معه "اعترف بجميع الجرائم".

الأجهزة الأمنية الإماراتية تعتقل أخطر مطلوب هارب من هولندا يدعى رضوان الطاغي (41عاماً)

وقال مسؤولون هولنديون: إنّهم يعملون مع نظرائهم الإماراتيين لتسليم المشتبه به إلى هولندا، رغم عدم وجود معاهدة لتسليم المجرمين بين البلدين.

وقال قائد الشرطة الهولندية، إريك أكيربوم: إنّ "اعتقال الطاغي الذي ولد في المغرب يمثل أهمية كبيرة لهولندا، وجاء نتيجة تعاون بين البلدين".

وتصاعدت الضغوط على السلطات الهولندية، بعد مقتل المحامي ديرك ويرسوم، في أيلول (سبتمبر).

وكان ويرسوم محامياً لشاهد، يُدعى نبيل بقالي، في قضية ضدّ الطاغي ومشتبه به آخر مطلوب بتهم مماثلة يُدعى سعيد رزوقي.

مسؤولون هولنديون يعملون مع نظرائهم الإماراتيين لتسليم المجرم رغم عدم وجود معاهدة لتسليم المجرمين

وتسمح القوانين الهولندية بتدخين بعض أنواع من المخدرات، لكنّ تقريراً أعدّه مجلس مدينة أمستردام هذا العام، قال إنّ المدينة تعاني الآن من مشكلة كبيرة مع المخدرات والجريمة المنظمة.

وكانت إحدى نقابات الشرطة الهولندية الرئيسة قد قالت؛ إنّ "إطلاق النار على المحامي كان "تأكيداً على أننا نعيش في دولة مخدرات".

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية