طالبان توقف المفاوضات مع الولايات المتحدة..

طالبان توقف المفاوضات مع الولايات المتحدة..


18/12/2019

أكّدت حركة طالبان، اليوم؛ أنّ مفاوضات وقف إطلاق النار مع الولايات المتحدة الجارية في قطر توقفت إلى حين انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، معلناً فشل الوساطة القطرية في الدفع باستئناف المفاوضات بين الطرفين.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك": إنّ "المفاوضات مع أمريكا توقفت، وليس هناك حديث عن وقف إطلاق النار أو أي اتفاق"​​​.

وتابع: "بعد انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، سيتفاوض الأفغان فيما بينهم، وسيتخذون القرار في هذا الأمر"، مؤكداً أنّ "الهدنة ممكنة بعد إنهاء احتلال أفغانستان".

في غضون ذلك؛ انطلق، اليوم، المؤتمر الثاني لحوار الأمن الإقليمي أعماله في طهران، ويشارك فيه أمناء ومستشارو مجالس الأمن القومي وكبار المسؤولين الأمنيين في روسيا والصين والهند وأفغانستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

ذبيح الله مجاهد: المفاوضات مع أمريكا توقفت إلى حين انسحاب قواتها من أفغانستان

ويعقد المؤتمر، الذي يقام بطهران ليوم واحد، بمبادرة واستضافة أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، ويتناول قضايا الأمن الإقليمي، مع التركيز على موضوع أفغانستان والمكافحة الشاملة لكلّ أشكال الإرهاب.

وتمّ عقد المؤتمر الأول العام الماضي بمشاركة إيران وروسيا والصين والهند وأفغانستان، وناقش المشاركون فيه موضوع تعزيز التنسيق بين دول المنطقة في مواجهة الإرهاب التكفيري.

 

 

الصفحة الرئيسية