الإمارات تقف إلى جانب سكان الساحل الغربي باليمن

الإمارات تقف إلى جانب سكان الساحل الغربي باليمن


26/12/2019

وزّعت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنساني "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" على سكان الساحل الغربي في اليمن خلال عام التسامح 2019، وزعت مساعدات بلغت 114 ألف سلة غذائية متكاملة بما يعادل 462 ألف طن.

واستفاد من المساعدات 600 ألف شخص، يمثلون الأسر الفقيرة والنازحين وأسر الشهداء واليتامى والمناطق النائية في الساحل الغربي لليمن الشقيق، وفق "وام".

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خلال كانون الأول (ديسمبر)، 4 آلاف سلة غذائية على مناطق الساحل الغربي، وما تزال القوافل الغذائية الإماراتية تتواصل على الساحل الغربي لليمن، حيث استقبلت قرية "النخيلة" التابعة لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة قافلة جديدة تتكون من 22 طناً من المساعدات الغذائية.

الإمارات توزّع مساعدات بلغت 114 ألف سلة غذائية على سكان الساحل الغربي يستفيد منها 600 ألف

وعبّر عدد من المستفيدين في قرية "النخيلة" عن جزيل شكرهم لدولة الإمارات حكومة وشعباً، مؤكدين أن تدفق مساعداتها يخفف عن كواهلهم حجم المعاناة التي يعيشونها جراء الحرب المفروضة عليهم من قبل المليشيات الحوثية.

وتجسد الزيادة في حجم المساعدات من شهر إلى آخر حرص دولة الإمارات على استيعاب النازحين الجدد والبحث المستمر عن الأسر المتضررة والأسر الأشد فقراً، على طول امتداد مديريات الساحل الغربي والسهل التهامي.

وتعتمد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مسحاً دقيقاً من قبل فريق متخصص وبالتعاون والتنسيق مع الشخصيات الاجتماعية في المناطق المستهدفة، فضلاً عما تقدمه ضمن برنامج المساعدات الطارئة لمواجهة الكوارث وإغاثة المناطق المنكوبة جراء قصف المليشيات الحوثية.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية