جريمة جديدة لميليشيات الحوثي

جريمة جديدة لميليشيات الحوثي


26/12/2019

أعلنت الأمم المتحدة، أمس، مقتل 17 مدنياً، بينهم 12 إثيوبياً، في هجوم على سوق بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ليز جراندي، في بيان صحفي، حصلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، على نسخة منه: إنّ "التقارير الميدانية الأولية تشير إلى أنّ هجوماً على سوق الرقو بمنطقة منبه في محافظة صعدة، الأول من أمس، أدّى إلى مقتل ما لا يقل عن 17 مدنياً، بينهم 12 مواطناً إثيوبياً، وجرح 12 آخرين على الأقل".

وأضاف البيان؛ "هذا هو الهجوم الثالث على السوق نفسه، في شهر واحد، مما رفع إجمالي عدد الضحايا المدنيين المبلغ عنهم في سوق الرقو إلى 89 منذ 22 تشرين الثاني (نوفمبر)".

الأمم المتحدة: مقتل 17 مدنياً بينهم 12 إثيوبياً في هجوم على سوق بمحافظة صعدة شمال اليمن

وتابعت جراندي: "إننا نقدم أعمق تعازينا وتعاطفنا مع أسر القتلى والجرحى".

وأضافت: "الهجمات على سوق الرقو تثير تساؤلات مقلقة للغاية حول التزام أطراف النزاع بدعم القانون الدولي الإنساني، كلّ هجوم من هذا النوع هو انتهاك صارخ".

وشدّد البيان على أنّه يجب مساءلة الأطراف المسؤولة عن الهجوم، وغير ذلك من الهجمات.

ولم یشیر البیان الأممي الذي تداولته وسائل الإعلام، إلى الجھة المسؤولة عن الھجمات، وكالعادة تتھم ميلیشیا الحوثي الإرهابية السعودیة والتحالف بالوقوف خلف الھجوم، وفي كلّ مرة تظھر التحقیقات أن الميلیشیات ھي المسؤولة عن الجرائم التي ترتكبھا بحق المدنیین.

ويعیش الیمن أسوأ أزمة إنسانیة في العالم؛ حیث یحتاج حوالي 80% من السكان إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانیة والحمایة، وھناك عشرة ملایین شخص على بعد خطوة من المجاعة، و7 ملایین شخص یعانون من سوء التغذیة.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية