الحوثيون يتوعدون بهجمات إرهابية جديدة على هذه الدول

الحوثيون يتوعدون بهجمات إرهابية جديدة على هذه الدول


31/12/2019

لوّحت جماعة الحوثي الإرهابية باستهداف مواقع جديدة داخل السعودية والإمارات، وبتوسيع أهدافها العسكرية داخل الدولتين، اللتين تقودان تحالفاً دولياً لدعم الشرعية في اليمن ومحاربة الجماعات الإرهابية.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين الانقلابية، يحيى سريع، في مؤتمر صحفي عقده، الأول من أمس، في صنعاء: "قواتنا قررت توسعة أهدافها الهجومية لتشمل مراكز حيوية وحساسة في السعودية والإمارات"، موضحاً "لدينا 9 أهداف بالغة الأهمية، منها 6 في السعودية و3 في الإمارات"، وفق ما نقلت "سي إن إن".

 

 

وشدّد سريع، بحسب ما نقلت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، على أنّ جماعة الحوثي ستردّ بالمثل "على كلّ العمليات العسكرية، وبما يتناسب مع كلّ عملية".

وتوعّد المتحدث باسم قوات الحوثيين، بـ "استمرار الردّ المشروع والمناسب، وذلك بضربات موجعة على ما تختاره القيادة من المستويات الثلاثة لبنك الأهداف"، بحسب وصفه.

جماعة الحوثي الإرهابية تلوّح باستهداف مواقع جديدة داخل السعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفاً دولياً لدعم الشرعية

تصريحات المتحدث العسكري للحوثيين، جاءت بعد إعلان قوات الحزام الأمني في اليمن، الأول من أمس، مقتل 5 أشخاص وجرح أكثر من 8 آخرين، وذلك بعد هجوم صاروخي شنته جماعة الحوثي خلال عرض عسكري في منطقة الضالع باليمن.

بدورها، أعلنت قوات الحزام الأمني على صفحتها الرسمية في فيسبوك؛ أنّ الصاروخ انفجر "بعد ثوان" من انتهاء العرض العسكري.

وتسيطر جماعة أنصار الله الحوثية على مقاليد الأمور في العاصمة اليمنية صنعاء وعدة مدن يمنية أخرى، فيما تقود المملكة العربية السعودية تحالفاً دولياً لدعم الحكومة اليمنية الشرعية التي تتخذ من مدينة عدن عاصمة مؤقتة.

وصدّ التحالف الدولي كثيراً من الهجمات الإرهابية في الصواريخ والطائرات المسيرة التي تشنّها ميليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع حيوية ومدنية في السعودية والإمارات.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية