هذا موقف الحوثيين من مقتل سليماني

هذا موقف الحوثيين من مقتل سليماني


04/01/2020

أكّد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أمس، أنّ صدمة ميليشيا الحوثي بمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، تؤكد تبعيتهم لإيران.

وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر: "حالة الصدمة والدموع التي يسكبها الحوثيون، في العاصمة المختطفة صنعاء ومناطق سيطرتهم، بعد مقتل سليماني، تؤكد ما قلناه عن حجم العلاقة بين الميليشيا الحوثية ونظام الملالي، وأنها تتجاوز التنسيق وتلقي الدعم، أو العمل كأداة أو الحرب بالوكالة، إلى التماهي الكامل في المشروع والأهداف والأجندة".

وأضاف: "بالطبع فإن موقف الميليشيا الحوثية لا يمثل اليمن واليمنيين حتى في مناطق سيطرتهم"، مشدداً على أنّ "الجميع يقف كتلة واحدة ضدّ المشروع الإيراني، وينظر لمقتل سليماني وتقويض السياسات التوسعية ومساعي الهيمنة الإيرانية كخطوة هامة لإنهاء الحروب النزاعات وإحلال الأمن والاستقرار الذي تستحقه دول المنطقة".

الإرياني: صدمة ميليشيا الحوثي بمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، تؤكد تبعيتهم لإيران\

هذا وقد توعّدت ميليشيات الحوثي الإرهابية، الموالية لإيران، بـ "ردّ سريع ومباشر"، بعد اغتيال سليماني ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي العراقية، أبو مهدي المهندس.

وفي تغريدة على موقع تويتر؛ قدم رئيس ما يعرف باسم اللجنة الثورية العليا للميليشيات المتمردة في اليمن، محمد علي الحوثي، التعازي للمرشد الإيراني علي خامنئي، والقيادة السياسية في العراق وإيران.

وقال: "هذا الاغتيال مدان، والردّ السريع والمباشر في القواعد المنتشرة هو الخيار والحل".

يأتي ذلك فيما قدم زعيم ميليشيات الحوثي، عبد الملك الحوثي، التعازي في سليماني والمهندس ورفاقهما.

وأوضح زعيم الحوثيين في بيان؛ أنّ سليماني فاز ورفاقه بهذه "الشهادة"، التي قال إنّها كانت "خاتمة مشرفة ولائقة، وباعتداء مباشر من الشيطان الأكبر المستكبر الأمريكي الذي باشر جريمة عدوانه بمتابعة من مستوياته القيادية العليا"، على حدّ تعبيره.

محمد علي الحوثي: اغتيال سليماني مدان والرد السريع والمباشر في القواعد المنتشرة هو الخيار والحلّ

بدورها، رأت ما يطلق عليها وزارة الخارجية في الميليشيات الحوثية، أنّ الحادثة "مغامرة كبيرة من شأنها أن تزيد الأوضاع المتوترة في المنطقة سوءاً"، واعتبرتها "اعتداء غادراً وجباناً"، بحسب ما ورد في البيان.

وقالت إنّ "مثل هذا الفعل الجبان يرقى إلى مستوى الأفعال الأكثر تهديداً للسلم والأمن الدوليين، ويكشف بكل وضوح حقداً أمريكياً مضاعفاً تجاه كلّ من ينحاز إلى القضايا العادلة".

وكان سليماني والمهندس و10 أشخاص آخرين، قد قتلوا في هجمة بطائرة مسيرة تبنتها واشنطن، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بينما كانوا في طريقهم للخروج من مطار بغداد.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية