الإمارات تواصل دعم القطاع الصحي في اليمن..

الإمارات تواصل دعم القطاع الصحي في اليمن..


05/01/2020

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة واسعة لمكافحة الأوبئة بمدن ومديريات الساحل الغربي اليمني، وذلك في إطار برنامج الاستجابة الطارئة وتلبية لنداء استغاثة وجهته الجهات اليمنية المختصة في هذا الشأن .

وتشمل الحملة توزيع كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل المخبرية على القطاع الصحي في مختلف المديريات بالساحل الغربي على أن تعقبها حملة الرشّ الضبابي لمكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة.

وفي هذا الصدد تسلمت إدارات المستشفيات العامة والميدانية في مديريات المخا، بمحافظة تعز والدريهمي والتحيتا وحيس، بمحافظة الحديدة، خلال اليومين الماضيين، الكميات المطلوبة من الأدوية والمحاليل المخبرية ما يمكنها من استقبال مئات الحالات المصابة بالحميات والإسهالات المائية الحادة .

مسؤولون صحيون يثمنون الدور الكبير للإمارات في توفير الخدمات العلاجية والطبية للأهالي

من جانبهم، ثمّن كلّ من مدير عام مديرية المخا، عبد الرحيم الفتيح، ومدير المستشفى بالمديرية صالح اليافعي، ومدير مستشفى التحيتا شائع علي، الدور الكبير لدولة الإمارات في إتاحة الخدمات العلاجية والطبية لأهالي مديريات الساحل الغربي والتي تسهم بدورها في انقاذ حياة مئات المصابين 

بحمى الضنك والملاريا والإسهالات المائية الحادة يومياً، معبرين عن شكرهم لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، لوقفتها الأخوية التاريخية والصادقة إلى جانب الشعب اليمني.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية