السودان ينهي بعض انتهاكات الإخوان..

السودان ينهي بعض انتهاكات الإخوان..


09/01/2020

تواصل السلطات السودانية كشف ممارسات وجرائم نظام الإخوان المسلمين، المدرج في كثير من الدول على قائمة الإرهاب، والأسس التي يعمل وفقها للمحافظة على مكتسبات أعضائه، حتى إن كان ذلك على حساب الشعب وقوت يومه؛ حيث أكد النائب العام السوداني، تاج السر الحبر، أمس، أنّ نظام الإخوان البائد كان يمارس أساليب الإقصاء ضدّ كلّ أطياف المجتمع.

وقال الحبر، في تصريحات صحفية، خلال زيارته أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالخرطوم، إليا مطر: "الغرض من الزيارة هو التهنئة ومشاركة الطوائف المسيحية احتفالاتهم بأعياد الميلاد"، وفق ما نقلت وكالات أنباء محلية ودولية.

تاج السر الحبر: نظام الإخوان البائد كان يمارس الإقصاء ضدّ كلّ أطياف المجتمع

وأشار إلى أنّ "الوثيقة الدستورية كفلت للجميع حقوقهم، وأنّهم متساوون أمام العدالة والقانون دون النظر لأديانهم ومعتقداتهم".

وللمرة الأولى منذ 8 أعوام، سمحت الحكومة السودانية بإقامة احتفالات أعياد الميلاد، ومنحت الطوائف المسيحية الغربية والشرقية عطلات بهذه المناسبة، إلى جانب يوم إجازة في كلّ ربوع البلاد.

الحكومة السودانية سمحت بإقامة احتفالات أعياد الميلاد ومنحت الطوائف المسيحية عطلات

وفي 20 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، سحبت الولايات المتحدة السودان من لائحتها السوداء للدول التي تثير قلقاً خاصاً على صعيد حرية المعتقد، التي أُدرج فيها قبل 20 عاماً.

وجاءت هذه الخطوة بفضل الإجراءات المهمة التي اتخذتها الحكومة الانتقالية، للتصدي للانتهاكات الصارخة، المنهجية والمتواصلة، لحرية المعتقد التي وقعت في ظلّ النظام السابق، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية