المرتزقة السوريون يفرّون من ليبيا

المرتزقة السوريون يفرّون من ليبيا

مشاهدة

23/01/2020

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان؛ إنّ عدد المقاتلين التابعين للجيش السوري الحر الذي أرسلوا إلى جبهة القتال في ليبيا بصفوف حكومة الوفاق، ضدّ قوات "الجيش الوطني الليبي"، بقيادة خلفية حفتر، يصل تعدادهم إلى 2400 مقاتلاً، مشيراً إلى أنّهم بدؤوا يتركوون السلاح ليفروا خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره لندن)؛ أنّ "بعض المرتزقة السوريين في ليبيا، تركوا القتال وفروا إلى إيطاليا"، موضحاً أنّ "هناك استعدادات لإرسال نحو 1200 مقاتل جديد إلى ليبيا، خلال الأسابيع المقبلة".

المرصد السوري لحقوق الإنسان: المرتزقة السوريون في ليبيا تركوا القتال وفرّوا إلى إيطاليا والجزائر

كما كشف التقرير أنّ جزءاً كبيراً من المسلحين المرسلين إلى ليبيا فروا إلى الجزائر من أجل الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أنّ "نحو 17 شخصاً من الجيش السوري الحر وصلوا إيطاليا وتقدموا بطلبات لجوء".

وأوضح المرصد السوري؛ أنّه حصل على تلك المعلومات عن طريق عائلات مسلحي الجيش السوري الحر الموجودين في سوريا.

مقتل 28 من المرتزقة السوريين فى اشتباكات العاصمة الليبية طرابلس، والأتراك يجنّدون المساجين السوريين

وكان المرصد قد أعلن سابقاً مقتل 28 من المرتزقة السوريين فى اشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس، مشيراً، بحسب ما نقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية الأول من أمس، إلى أنّ تركيا تواصل عملية نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا.

وذكرت مصادر أهلية لوكالة الأنباء السورية؛ أنّ القوات التركية تعمد إلى قطع رواتب المرتزقة الذين لا يرغبون بالمشاركة فى المعارك الدائرة فى ليبيا، وتلجأ إلى التجنيد القسري للمهجَّرين الموجودين فى السجون والمخيمات التي أنشأها الأتراك ضمن الأراضي السورية.

 

 

 

 

الصفحة الرئيسية