قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد أمريكا.. ماذا قال؟

قائد الحرس الثوري الإيراني يهدد أمريكا.. ماذا قال؟


28/01/2020

هدد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أمس، الحكومة الأمريكية، ملوّحاً باستهداف قادتها.

وبحسب وكالة أنباء "فارس"، فإنّ حسين سلامي هدد الحكومة الأمريكية "بمواجهة ظروف جديدة لا يمكنهم إدارتها والسيطرة عليها إذا ما استهدفت أحد القادة الإيرانيين، مطالباً واشنطن بالتراجع".

وجاءت تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني رداً على تصريحات رئيس مجموعة العمل الخاصة بإيران في الخارجية الأمريكية براين هوك.

حسين سلامي يهدد الحكومة الأمريكية ويلوّح باستهداف قادتها إذا ما تعرضت لأحد القادة الإيرانيين

وكان براين هوك قد قال، في وقت سابق، خلال تصريح أدلى به لصحيفة "الشرق الأوسط" إنّ قائد فيلق القدس الجديد، إسماعيل قاآني، سيواجه مصير القائد السابق قاسم سليماني، إذا ما قام بقتل أمريكيين أو استهداف مصالحهم.

وتعرضت السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغداد للعديد من الهجمات الصاروخية خلال الفترة الأخيرة بعد اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني بغارة جوية أمريكية بالمنطقة المحيطة لمطار بغداد.

وتعد المنطقة الخضراء من أكثر المواقع المحصنة أمنياً في العاصمة العراقية؛ إذ تضم عدداً من مراكز القوى في الحكومة ومقر الجيش، بالإضافة إلى السفارة الأمريكية في بغداد.

وكانت قد أنشئت هذه المنطقة بعد دخول القوات الأمريكية إلى العراق؛ إذ كانت تسمى سابقاً بـ "كرادة مريم" وكانت تحتوي على عدد من قصور الرئيس السابق، صدام حسين

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية