مقتل قيادات في ميليشيات الحوثي الإرهابية.. بالأسماء

مقتل قيادات في ميليشيات الحوثي الإرهابية.. بالأسماء


02/02/2020

قتل عدد من قيادات الميليشيات الحوثية، أمس، بنران قوات الجيش الوطني قرب جبهة نهم، شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت المصادر، التي نقلت عنها مواقع محلية؛ أنّ القيادي المدعو خالد عدنان شايع العويري، والقيادي الحوثي محمد عبد الله الماخذي، قتلا بنيران قوات الجيش في الجبهة.

 

 

وكانت قوات الجيش قد أعلنت في وقت سابق تحرير عدة مواقع مطلة على مديرية "مجزر" القريبة لسلسلة جبال "الجرشب" المحاذية لجبال "يام"، في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، عقب مواجهات مع ميليشيا الحوثي التي لاذت بالفرار بعد تكبدها خسائر في العدد والعدة.

مقتل القياديَّين الحوثيَّين خالد عدنان شايع العويري ومحمد عبد الله الماخذي بنيران قوات الجيش في جبهة نهم

هذا وقد أفاد شهود عيان لصحيفة "المشهد" اليمنية؛ بأنّ ثلاجات المستشفيات في العاصمة صنعاء امتلأت بجثث القتلى جراء اشتداد المعارك في الأسابيع الأخيرة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي.

وأضاف المصدر؛ أنّ مواكب تشييع الجثامين ملأت شوارع صنعاء يومَي السبت والجمعة الماضيين.

وأكّدت التقارير الإعلامية؛ أنّ أكثر من 60 جثة وصلت العاصمة صنعاء، خلال الأيام الأخيرة، إثر توسع المعارك في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء، إضافة إلى الجثث التي تمّ توزيعها بحسب المحافظات التي ينتمي إليها كلّ من سقط في المعارك الأخيرة، كمحافظة ذمار وعمران واب وحجة.

تقارير أكّدت أنّ 60 جثة وصلت صنعاء إضافة للجثث التي وزّعت على ذمار وعمران واب وحجة

في المقابل؛ تحاول ميليشيات الحوثي الإرهابية تغطية هزائمها في الجبهات ومقتل كثيرين من قادتها وعناصرها، بالترويج لانتصارات واهية، لرفع معنويات مقاتليها الذين انتشرت في أوساطهم محاولات الفرار من جبهات القتال في مناطق كثيرة.

 

 

الصفحة الرئيسية