فيروس كورونا يحصد الأرواح.. آخر التطورات

فيروس كورونا يحصد الأرواح.. آخر التطورات


08/02/2020

أعلنت السلطات الصينية الرسمية ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس" كورونا" في البلاد إلى 722 حالة وفاة، وأكثر من 34.5 ألف مصاب.

وقالت وزارة الصحة في بيان، اليوم: "حتى منتصف الليل من 7 شباط (فبراير) الجاري، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليم، تفيد بأنّ عدد المصابين وصل إلى 34546 إصابة، تتمّ معالجة 31744 شخصاً، من بينهم 6101 شخص بحالة حرجة، وفارق الحياة 722 شخصاً، وتعافى 2050 شخصاً من الفيروس".

كورونا الجديد يحصد أرواح 722 شخصاً في الصين ويسجّل 34.5 ألف إصابة

هذا وقد نقلت "فرانس برس"، عن سفارة الولايات المتحدة في العاصمة الصينية، وفاة أمريكي يبلغ من العمر 60 عاماً في مدينة ووهان، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، في السادس من شباط (فبراير) الجاري".

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم، تشخيص ‌‎حالتين جديدتين تمّ رصدهما من خلال الفحص الدوري المستمر وفق معايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض فيروس كورونا المستجد، وبذلك يكون إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة سبع حالات منذ ظهور الفيروس، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

الولايات المتحدة تعلن وفاة أمريكي في مدينة ووهان نتيجة إصابته بفيروس كورونا

‌‎وأكّدت الوزارة في بيان لها؛ أنّ الحالة الصحية للمصابَين الجديدَين، وهما من الجنسية الصينية والفلبينية، تحت الملاحظة والرعاية الطبية اللازمة، وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها بالدولة، مشددة على فاعلية نظام التبليغ الإلكتروني واستمرار المنشآت الصحية في التبليغ عن أيّة حالات اشتباه جديدة تظهر وفق دليل إجراءات الرصد والمراقبة التي تمّ تفعيلها في كافة المنشآت الصحية بالدولة لمراقبة أيّ عارض لأجل أي تدخّل طبي للتعامل مع المرض.

الإمارات تعلن إصابة شخصين جديدَين، صيني وفلبيني، بفيروس كورونا المستجد

‌‎كما لفتت إلى أنّها تعمل بالتنسيق مع كافة قطاعات الدولة لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة أمن واستقرار المواطنين والمقيمين.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية