‎فهد آل ثاني: قطر تحولت

‎فهد آل ثاني: قطر تحولت


12/02/2020

أثارت مقالة للكاتب فهد بن عبد الله آل ثاني، أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في قطر، الكثير من ردود الأفعال ولاقت صدى واهتماماً واسعين؛ حيث طالب آل ثاني النظام القطري بفك الارتباط مع جماعة الإخوان المسلمين وتركيا؛ لأنّهما لا تكنان للعرب والعروبة إلا كل سوء.‎

وقال فهد في مقاله المنشور على صحيفة "الشرق الأوسط" تحت عنوان " قطر التي أعرف... والأخرى التي أجهل": "للأسف تحولت قطر الوديعة القائمة على التنمية ورفاهية مواطنيها ومحبة أهلها وجيرانها، إلى شيء غريب لا نعرفه ولا ينتمي إلينا. وتحوَّلت أرضنا التي كنا نعرف أهلها ويعرفوننا إلى ساحة تمتلئ بأناس ظاهرهم الإسلام وباطنهم الكراهية"، في إشارة إلى أعضاء جماعة الاخوان المسلمين المقيمين في قطر، متابعاً "وكأنهم يتنفسون فضاءً واحداً لا ينتمي إلى سمائنا ولا يخالط هواءنا"، لافتاً إلى أنّ "وجه قطر تغير، ليس في سياستها فقط؛ بل حتى شوارعها التي أبعدت أهلها، وجلبت مكانهم كل مرتزق هو في الأصل عدو لنا"، في إشارة إلى القوات التركية المتمركزة في قطر.

قطر تحوَّلت إلى ساحة تمتلئ بأناس ظاهرهم الإسلام وباطنهم الكراهية

وعبر فهد آل ثاني عن مرارته، وحزنه على بلده، وما تتعرض له من تغيير يبدل ملامحها ومستقبلها، ورغم ذلك قال "أنا على يقين بأنّ هذا الوضع لن يدوم".

 فهد بن عبد الله آل ثاني


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية