تعرّف إلى آخر تطورات فيروس كورونا

تعرّف إلى آخر تطورات فيروس كورونا


13/02/2020

سجلت السلطات الصينية 242 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، أمس، في مقاطعة هوبي، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الفيروس إلى 1350 حالة وفاة، إضافة إلى أكثر من 60 ألف إصابة.

مقاطعة هوبي الصينية تسجل 242 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 1350 وفاة وأكثر من 60 ألف إصابة

وقامت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بإقالة مسؤول الحزب في هوبي؛ جيانغ تشاو ليانغ، على إثر ارتفاع حالات الإصابة والوفيات في المقاطعة، ليحل مكانه عمدة شنغهاي؛ يينغ يونغ، بحسب ما أوردت شبكة "بي بي سي".
وتواجه الصين اتهامات بعدم التصريح عن حجم تفشي الفيروس في هوبي، حيث سجلت 15 ألف إصابة جديدة بعد اعتماد السطات الصينية طريقة تشخيص جديدة.

إقرأ أيضاً: ما الاسم الجديد لفيروس كورونا؟‎

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنّه من المبكر التنبؤ بنهاية انتشار الفيروس؛ حيث قال المدير العام للمنظمة؛ تيدروس غيبريسوس إنّ الفيروس قد يتحرك في أي اتجاه، كما أعلن رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية؛ مايكل رايان، أنّ الخبراء تمكنوا من تتبع انتشار الفيروس ومصادره في الحالات التي سُجّلت خارج الصين، والبالغ عددها 441 حالة، باستثناء 8 حالات لم يتمكنوا من تحديد مصدرها، مشيراً إلى أنّ ذلك لا يعني نهاية انتشار الفيروس.
وفي سياق متصل، صرحت كبيرة العلماء بمنظمة الصحة العالمية؛ سمية سواميناثن، بأنّ المنظمة تُموّل تجارب على 4 لقاحات لعلاج مرحلة ما قبل ظهور الأعراض السريرية، وأضافت؛ "أعتقد أننا سنجد اللقاح، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت، ولا يمكن صنع لقاح بين عشية وضحاها".

اقرأ أيضاً: هل تأخرت السلطات الصينية في مواجهة فيروس كورونا؟ من المسؤول؟

ويستمر فيروس كورونا بزعزعة استقرار مدن العالم، حيث ألغت مدينة برشلونة الإسبانية، أكبر معرض للهواتف المحمولة في العالم بعد انسحاب عدد كبير من شركات التكنولوجيا الكبرى بسبب مخاوف مرتبطة بالفيروس، كما أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض عن استعدادها لاحتمالية انتشار الفيروس في الولايات المتحدة بعد تسجيل 13 إصابة هناك، كما أعلنت العديد من المقاطعات الصينية عن إغلاق المدارس حتى نهاية شباط (فبراير)، وفق ما أوردت شبكة "بي بي سي".
 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية