بالأسماء.. ميليشيات الحوثي تخسر قيادات بارزة في معارك الحديدة

بالأسماء.. ميليشيات الحوثي تخسر قيادات بارزة في معارك الحديدة


13/02/2020

تكبدّت ميليشيات الحوثي الإرهابية، خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حيث سقط منهم عشرات القتلى والجرحى، في مواجهات اندلعت مع قوات حكومية بمحافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، رغم الدعم الذي تلقوه مؤخراً من إيران.

تمكنت القوات الحكومية من تكبيد مليشيات الحوثي خسائر فادحة خلال الاشتباكات التي اندلعت شرق مدينة الدريهمي الواقعة جنوب الحديدة

وأعلنت ألوية العمالقة، التابعة للقوات الحكومية، في بيان، أنّ القوات المشتركة "ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية"، تمكنت من تكبيد مليشيات الحوثي خسائر فادحة، خلال الاشتباكات التي اندلعت، بعد محاولة الأخيرة التسلل إلى مواقع القوات شرق مدينة الدريهمي، الواقعة جنوب الحديدة.
وأضاف البيان أنّ "القوات المشتركة استطاعت تدمير أسلحة من عتاد الميليشيات الحوثية، بينها مدفع 23، كانت تستخدمه في مهاجمة مواقع القوات الحكومية"، وفق ما أورد موقع ميدل إيست أونلاين.

اقرأ أيضاً: تصعيد ضد الحوثيين في صنعاء.. هذا ما جرى

وأقرّت جماعة الحوثي، بمقتل 6 من قياداتها الميدانية في المعارك المندلعة، حيث نقلت وكالة "سبأ" التابعة لجماعة الحوثي، أمس، مراسم تشيع قيادات حوثية، منهم؛ "العقيد عبد اللطيف صالح الغفري، والعقيد معين عبد الله مرعي، والعقيد عبد البديع عبد الرب الحوثي، والعقيد علي يحيى الوجيه".
كما نقلت الوكالة مراسم تشييع "العميد يحيى عبد الجبار حسن جحدان والعميد عبد الله محمد حنش"، أول من أمس، في العاصمة صنعاء.

اقرأ أيضاً: مبادرات إنسانية سعودية تستهدف الحوثيين..

وفي سياق متصل، تحدثت مصادر حكومية يمنية عن تلقي الحوثيين، مؤخراً، أسلحة وذخيرة، وصلتهم عبر ميناء الحديدة، في الوقت الذي تندّد فيه الأمم المتحدة بخرق وقف إطلاق النار في الحديدة ومناطق أخرى من اليمن، كما كشف وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، الأسبوع الماضي، عن سقوط قيادات عسكرية من "حزب الله" اللبناني وإيران، في معارك مع قوات الجيش أثناء إسنادهم لجماعة الحوثي.
 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية