مقتل 6 وإصابة العشرات في تظاهرات العراق

مقتل 6 وإصابة العشرات في تظاهرات العراق


15/02/2020

قتل ٦ متظاهرين، وأصيب نحو ٤٠، في هجوم شنته ميليشيات الحشد الشعبي التابعة لإيران وقوات الشغب وعناصر من الميليشيات الموالية لمقتدى الصدر، أمس، على المتظاهرين في ساحة الخلاني، وسط العاصمة بغداد، في محاولة لفضّ الاعتصامات"، وفق ما نقلت وكالات أنباء عن مصادر طبية.

وأشار متظاهرون في ساحة التحرير إلى أنّ ميليشيات الحشد تستخدم الرصاص الحي وقنابل الغاز ضدّهم بكثافة، وتحاول إنهاء المظاهرات من خلال أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وفق ما نقلت "العين" الإخبارية.

وبالتزامن مع هجوم الميليشيات ، تعرض المتظاهرون  أيضاً إلى هجوم آخر من داخل ساحات الاعتصام، من قبل مندسين تابعين للحشد، يستخدمون مسدسات كاتمة للصوت وسكاكين.

وهاجمت الميليشيات خيم المتظاهرين لغرض حرقها، بالمقابل يحاول المتظاهرون حماية أنفسهم من هذه الميليشيات التي تهاجمهم أمام أعين القوات الأمنية العراقية التي تحيط بساحات الاعتصام.

المتظاهرون يتعرضون لهجومين؛ من الخارج على يد الميليشيات وقوات الأمن ومن الداخل على يد المندسين

من جهتها، أعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان لها؛ أنّ قواتها الأمنية قرب الحاجز بين ساحتي الخلاني والتحرير تعرضت لثلاث قنابل يدوية، رميت من جانب المتظاهرين عليها.

وتقترب المظاهرات في العراق، المطالبة بإنهاء العملية السياسية والنفوذ الإيراني من اجتياز شهرها الخامس، وسط استخدام ميليشيات الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية كل أنواع الأسلحة لإنهائها.

وأسفر استخدام العنف المفرط خلال الأشهر الماضية عن مقتل أكثر من ٥٠٠ متظاهر، وإصابة أكثر من ٢٥ ألفاً آخرين.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية