نقابة الموسيقيين المصريين تصدر قراراً يمنع المهرجانات.. هل يشمل محمد رمضان؟

نقابة الموسيقيين المصريين تصدر قراراً يمنع المهرجانات.. هل يشمل محمد رمضان؟


17/02/2020

قرّر نقيب الموسيقيين المصريين؛ الفنان هاني شاكر، منع مطربي المهرجانات الشعبية من الغناء، وعدم إصدار أية تصاريح غنائية لهم.

يشمل قرار النقابة منع المهرجانات الممثل محمد رمضان الذي لن يُمنح تصريحاً للغناء مرة أخرى

وطالبت نقابة الموسيقيين، في بيان لها، المنشآت السياحية والمقاهي والنوادي الليلية، بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية، وذلك لما تشكله أغانيهم من تهديد للفن والثقافة العامة، ولأنها تفرز ما أسمته النقابة بـ "مستمعي الغريزة"، فضلاً عن ترسيخها عادات وإيحاءات غير أخلاقية، وفق ما أوردت صحيفة "اليوم السابع".
وأضاف البيان، أنّ شروط العضوية في النقابة وشروط تصاريح الغناء لا تُعطى على أساس صلاحية الصوت فقط، حيث يُشترط توافر الالتزام بالقيم العليا والعُرف المجتمعي والأخلاقي، ويتوجب على الفنان اختيار الكلمات المناسبة التي لا تحض على العادات السيئة والمرفوضة.

اقرأ أيضاً: ممثل مصري يعلن انفصاله عن زوجته في عيد الحب

وأكّد المتحدث باسم نقابة الموسيقيين المصريين؛ طارق مرتضى، أنّ قرار النقابة بمنع المهرجانات يشمل الممثل محمد رمضان، الذي لن يُمنح تصريحاً للغناء مرة أخرى.
وأشار المتحدث، إلى أنّ جملة "أشرب خمور وحشيش"، التي قالها مطرب المهرجانات الشعبية؛ حسن شاكوش، في حفله الأخير كانت السبب وراء هذا القرار، مضيفاً، أنّ قرار النقابة نهائي ولا رجعة فيه.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية