الجزائر تطرد وترحّل مدير شركة قطرية.. ما هي الأسباب؟

الجزائر تطرد وترحّل مدير شركة قطرية.. ما هي الأسباب؟


20/02/2020

قررت الجزائر طرد مدير عام شركة "أوريدو" القطرية، نيكولاي بيكرز، رداً على قرار تعسفي بطرد 900 عامل وموظف من الشركة.

وذكرت قناة "النهار" الجزائرية؛ أنّ الرئيس عبد المجيد "انتصر للعمال"، وأصدر أمراً بطرد وترحيل المدير العام لشركة الاتصالات القطرية، بعد قراره فصل 900 من الموظفين الجزائريين، دون سابق إنذار أو أسباب قانونية أو مهنية، كما أنّ الشركة لا تعاني من أيّة متاعب مالية، ورقم أعمالها يفوق 1 مليار دولار.

 

 

وجاء الموقف الصارم الذي اتخذته الرئاسة الجزائرية بناء على شكوى من نقابة شركة "أوريدو"، كشفت التعسف الذي تتعامل به إدارة الشركة القطرية مع موظفيها، واتخاذها قرارات بطرد الموظفين بشكل ينتهك القانون الجزائري الذي تلتزم به الشركة وقوانين حقوق الإنسان.

شركة "أوريدو" القطرية قررت طرد 900 عامل وموظف من الشركة دون سابق انذار

وأورد الموظفون في شكواهم أنّ قرار شركة "أوريدو" خفض اليد العاملة استهدف الموظفين الجزائريين فقط، دون غيرهم من الأجانب، الذين تمنحهم أجوراً مضاعفة في المناصب ذاتها التي يعمل فيها جزائريون.

وأوضحت المصادر الإعلامية أنّ مصالح الأمن الجزائرية شرعت، صباح الأربعاء، في عملية طرد وترحيل المدير العام لشركة "أوريدو" القطرية، نيكولاي بيكرز، تنفيذاً لأوامر رئيس البلاد، عبد المجيد تبون.

ويأتي قرار الجزائر قبيل زيارة حاكم قطر، المقررة الأحد المقبل، وفق ما ذكرته وسائل إعلام جزائرية محلية.

وذكرت أنّ "تميم هو الذي طلب زيارة الجزائر للقاء تبون بهدف بحث عدد من المسائل، منها الاستثمارات القطرية بالجزائر، إضافة إلى الوضع في ليبيا".

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية