بعد وفاة ابنه.. أزمة مقتنيات أحمد زكي مستمرة

بعد وفاة ابنه.. أزمة مقتنيات أحمد زكي مستمرة


25/02/2020

بعد مرور 3 أشهر على وفاة الفنان المصري؛ هيثم أحمد زكي، ما زالت أزمة مقتنيات والده؛ الفنان الراحل أحمد زكي، مستمرة، عقب استلام الأخ غير الشقيق لهيثم ميراثه الشرعي، والتصرّف بممتلكات أحمد زكي من خلال بيعها.

ما زالت أزمة مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي مستمرة بعد قيام الوريث الشرعي باستلامها وبيعها

وقال نقيب الممثلين المصريين؛ أشرف زكي، في تصريح لـ "العربية نت"؛ إنّ هناك اتفاقاً بينه وبين محامي الوريث، ينصُ على أن يستلم النقيب، والفنان المصري أحمد السقا، مقتنيات الراحل أحمد زكي، سيما أنّها تُمثّل إرثاً فنياً هاماً، إلا أنّ المحامي خالف بنود الاتفاق، وقام ببيع مكتب أحمد زكي بكل ما يحتويه، إلى أحد الأشخاص، الأمر الذي دفع نقيب الممثلين إلى مطالبة المحامي بتنفيذ الاتفاق، مُهدداً باللجوء إلى القضاء.

وتدخلت وزارة الثقافة المصرية في الأزمة، حيث أجرت وزيرة الثقافة؛ إيناس عبد الدايم، مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري، طالبت فيها بالتدخل لإنهاء الأزمة واسترداد مقتنيات الفنان الراحل.

اقرأ أيضاً: ما هي أبرز ردود فعل الفنانين على قرار منع المهرجانات في مصر؟

وكان الشخص الذي اشترى مقتنيات زكي، قد طلب مقابلاً مادياً لقاء تنازله عن المقتنيات، وهو ما سيتم مناقشته خلال جلسة ستجمع المشتري بلجنة من وزارة الثقافة المصرية، لإنهاء الأزمة واستعادة مقتنيات الفنان الراحل، التي تحتوي على أغراض شخصية، وبعض الملابس الخاصة بالشخصيات التي جسدها في أفلامه، إلى جانب بعض الوثائق والمستندات المتعلقة بهذه الأفلام.


 

الصفحة الرئيسية