الهند: تصاعد أعمال العنف بين المسلمين والهندوس..

الهند: تصاعد أعمال العنف بين المسلمين والهندوس..


26/02/2020

ارتفعت حصيلة أعمال العنف بين الهندوس والمسلمين في العاصمة الهندية، نيودلهي، إلى عشرين قتيلاً و189 جريحاً، بينهم نحو ٦٠ شخصاً أصيبوا بعيارات نارية.

ودعا رئيس وزراء دلهي، اليوم، الحكومة الهندية إلى فرض حظر للتجول ونشر الجيش في المناطق التي تشهد صدامات بين أتباع الديانتين منذ أيام، حسبما نقلت "فرانس برس". 

 

 

وقال أرفيند كيجريوال، في تغريدة: "كنت على اتصال مع عدد كبير من الأشخاص طوال الليل"، مؤكداً أنّ "الشرطة، رغم كلّ جهودها، غير قادرة على السيطرة على الوضع، ويجب استدعاء الجيش وفرض منع للتجول في المناطق المتأثرة فوراً"، مؤكّداً أنه في طريقه لتقديم طلب إلى الحكومة المركزية في هذا الشأن.

ارتفاع حصيلة ضحايا أعمال العنف في نيودلهي إلى 20 قتيلاً وإصابة 189 جريحاً

من جهته، قال مدير مستشفى "غورو تيك باهادور"، سونيل كومار: إنّ "189 شخصاً نقلوا إلى المستشفيات، ٦٠ منهم مصابون بالرصاص".

ومنذ الأحد، ينشر أشخاص يحملون العصي والحجارة، وبعضهم مسدسات الفوضى والرعب في مناطق بشمال شرق العاصمة، تضمّ أغلبية مسلمة وتبعد نحو عشرة كيلومترات عن وسط نيودلهي.

وكان مصدر طبي في المستشفى قد تحدث قبل ذلك عن مقتل 17 شخصاً وجرح 150 آخرين، بينهم نحو عشرة في حالة حرجة.

وتحولت صدامات بين أنصار ومعارضين لقانون مثير للجدل حول الجنسية اعتبر تمييزياً حيال المسلمين، إلى مواجهات بين الهندوس والمسلمين.

وأوردت الصحف الهندية عدداً من الحوادث التي هاجمت فيها مجموعات مسلحة من الهندوس أشخاصاً مسلمين، وأظهرت تسجيلات فيديو عصابات تهتف "يحيا الإله رام".

وتزامنت أعمال العنف مع زيارة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استغرقت يومين إلى الهند.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية