عقوبات جديدة تطال حزب الله

عقوبات جديدة تطال حزب الله


27/02/2020

فرضت الولايات المتّحدة، أمس، عقوبات جديدة على الأمين العام لكتائب حزب الله العراقي، أحمد الحمداوي، الفصيل العراقي الموالي لإيران، وذلك بهدف "تشديد الضغوط" على طهران وحلفائها.

 

 

ورأت وزارة الخارجية الأمريكية؛ أنّ الأمين العام لكتائب حزب الله "إرهابي عالمي محدد بشكل خاص"، وجمدت أيّة أصول قد يكون يمتلكها في الولايات المتحدة وجرّمت أي تعاملات أمريكية معه.

الولايات المتّحدة تفرض عقوبات جديدة على الأمين العام لكتائب حزب الله العراقي أحمد الحمداوي

وترتبط المجموعة بعلاقة وثيقة مع إيران، وهي على قوائم الإرهاب الأمريكية منذ 2009. 

وأدرجت الولايات المتحدة، أمس، أيضاً 3 أشخاص و12 كياناً على صلة بحزب الله اللبناني على قائمتها للجماعات الإرهابية.

وقال رئيس قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية، نايثن سيلز، في مؤتمر صحفي: "نكثف ضغوطنا على هذه المجموعة الإرهابية"، وأضاف: "هدف المجموعة هو الترويج لهدف النظام الإيراني تحويل العراق إلى دولة تابعة".

إدراج 3 أشخاص و12 كياناً على صلة بحزب الله اللبناني على قائمة أمريكا للجماعات الإرهابية

وأشارت وزارة الخارجية إلى شنّ كتائب حزب الله سلسلة من الهجمات الصاروخية، في 27 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، على قاعدة عراقية يتمركز فيها جنود أمريكيون ما أدّى إلى مقتل متعاقد مدني أمريكي.

وأضافت وزارة الخارجية؛ أنّ مؤشرات تدلّ على أنّ كتائب حزب الله العراقي تقف وراء عمليات قنص دامية استهدفت متظاهرين، في تشرين الأول (أكتوبر) في بغداد.

يشار إلى أنّ العديد من الناشطين العراقيين يوجهون أصابع الاتهام إلى ميليشيات محسوبة على إيران، ومجموعات ملثمة، باغتيال ناشطين وخطفهم وترويعهم، كما باستهدافهم في ساحات الاعتصام، خلال التظاهرات التي ما تزال تشهدها البلاد، وإن بوتيرة منخفضة، منذ الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية