مبادرة إنسانية جديدة.. الإمارات تجلي الطلبة السودانيين من ووهان

مبادرة إنسانية جديدة.. الإمارات تجلي الطلبة السودانيين من ووهان


29/02/2020

استجابت دولة الإمارات العربية المتحدة لمنشادات الطلبة السودانيين العالقين في مدينة ووهان الصينية، بعد أن تعذّر على حكومة بلادهم إجلاؤهم من المدينة التي مثّلت البؤرة الأولى لانتشار فايروس كورونا المستجد.

وجاءت المبادرة الإماراتية، بتوجيه من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان، كمساعدة للسودان الذي يمرّ في فترة انتقالية صعبة بعد الاحداث التي مرّ بها خلال العام الماضي.

وتوجهت السفارة السودانية في بكين، في بيان لها نشر أمس، وتلقت "حفريات" نسخة منه، بالشكر لدولة الإمارات على إجلاء الطلبة واستضافتهم في الحجر الصحي لمدة 25 يوماً.

الإمارات ستستضيف الطلاب السودانيين ومعهم طلاب من جنسيات أخرى بالحجر الصحي لمدة 25 يوماً

وحدّدت السفارة السودانية موعد إجلاء الطلبة السودانيين بمدينتي ووهان وومقاطعة هوبي غداً، على أن يتم تجميعهم مساء اليوم، مؤكدة اكتمال إجراءات عملية الإجلاء.

وقال البيان: إنّ "الإجلاء سيتم وفقاً للمبادرة الإماراتية تنفيذاً لتوجيهات سامية ولفتة إنسانية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

وأوضح البيان أنّ عملية الإجلاء ستتم عند الساعة الرابعة من فجر غد، وسيتم نقل الطلاب، ومعهم طلاب من جنسيات أخرى إلى دولة الإمارات، التي ستتكفل بالحجر الصحي لمدة 25 يوماً، وفقاً لتقديرات السلطات على أن يتم نقل الطلاب السودانيين إلى الخرطوم، بعد انتهاء فترة الحجر.

وطالبت السفارة الطلاب بالتقيد بالتوجيهات الصينية والتواجد في المطار، السبت، على أن تتولى رابطة الطلاب بووهان عملية الترحيل وفقاً لخطة شركة الترحيلات.

السفارة السودانية في بكين تتوجه للإمارات بالشكر على المبادرة الإنسانية وتحدد مواعيد إجلاء الطلبة

وحددت السفارة أرقام أشخاص، من بينهم القنصل، للتواصل معهم، مؤكدة التزامها بخطة الإجلاء الموضوعة من قبل السلطات الصينية، ومعلنة عن توليها التنسيق بين الطلاب والسلطات لنقلهم إلى المطار.

وتمتلك دولة الإمارات من المقدّرات ما يؤهّلها لمواجهة انتشار فايروس كورونا وما يترتّب عليه بكفاءة، ومن ذلك تطوّر قطاعها الصحي ومتانة بناها التحتية في هذا المجال.

 

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية