الكورنا يواصل انتشاره..

الكورنا يواصل انتشاره..


07/03/2020

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى 101321 حالة إصابة في مختلف دول العالم، حتى 6 آذار (مارس) الجاري.

وأظهرت بيانات جمعتها اللجنة الوطنية للصحة بالصين ووكالة "بلومبرج" الأمريكية للأنباء؛ أنّ الفيروس انتشر إلى 93 دولة في العالم، وأسفر عن وفاة 3457 شخصاً.

 

 

وبلغت حصيلة الإصابات خارج الصين 20670 حالة إصابة، في حين بلغت حالات الوفاة خارج الصين 387.

وقد أعلنت الصين، اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 3070 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 28 حالة وفاة جديدة.

وأوضحت السلطات الصحية الصينية؛ أنّ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين قد ارتفع إلى 80651 حالة بعد إضافة 99 إصابة جديدة.

وأشارت السلطات إلى شفاء 55404 حالات بعد تلقي العلاج وخروجها من المستشفيات.

وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 101321 حالة إصابة في 93 دولة

وفي كوريا الجنوبية؛ قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية: "تمّ كشف 174 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 6767 حالة".

وأضافت المراكز: عدد حالات الوفاة ظلّ دون تغيير، منذ ساعة متأخرة من مساء أمس، عند 44 حالة.

هذا وقد سجّلت عدة دول عربية إصابات جديدة بفيروس كورونا؛ حيث تجاوز عدد الإصابات في نحو تسعين بلداً حاجز المئة ألف، وسط إجراءات احترازية متزايدة.

وسجلت الإمارات 15 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 45، كما شفيت حالتان ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى سبع، وفق وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة.

أما في العراق؛ فقد تمّ تسجيل رابع وفاة، وثماني إصابات جديدة ليصل إجمالي الحالات إلى 48.

وفي مصر أيضاً؛ تمّ تسجيل 12 إصابة جديدة تعود لعمال على متن باخرة سياحية تجوب نهر النيل.

وفي لبنان؛ أعلنت وزارة الصحة أنّ ارتفاع عدد المصابين إلى 22، ودخول الفيروس مرحلة الانتشار.

ومن جهتها، أعنلت وزارة الصحة القطرية تسجيل ثلاث إصابات جديدة بين العائدين مؤخراً من إيران، ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 11.

أما في إيران؛ فقد سجلت 17 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 124، في حين بلغ عدد المصابين 4747.

وفي أوروبا تزايد أعداد الوفيات والمصابين في بعض الدول؛ حيث بلغت حصيلة كورونا  في إيطاليا ١٩٧ وفاة، وعدد المصابين يقفز إلى 4636، وفي فرنسا سجلت ٩ وفيات، بعد تسجيل وفاتين جديدتين، وعدد المصابين بلغ 613، أما بريطانيا فقد سجلت 48 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 164، وفي السويد ارتفع عدد الإصابات إلى 136 إصابة، وفي بلجيكا سجلت 109 إصابات.

وأكدت السلطات الصحية الأمريكية في مدينة هيوستن بولاية تكساس؛ أنّ عدد الحالات في الولاية ارتفع إلى ٦، أصيبوا جميعهم بالعدوى خلال رحلة إلى مصر، في شباط (فبراير) الماضي.

وأعلنت توجو والكاميرون، أمس، كشف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في كل منهما، ليرتفع عدد الدول التي ظهر فيها الوباء في جنوب الصحراء الكبرى إلى خمس.

هذا وقد اتخذت عدة دول إجراءات احترازية لاحتواء تفشي الفيروس، ففي الكويت قررت إدارة الطيران المدني وقف الرحلات الجوية مع 7 دول، بينها مصر ولبنان، لمدة أسبوع.

وفي العراق، حظرت السلطات دخول الوافدين من فرنسا وتركيا وإسبانيا ونيجيريا للبلاد.

وألغت المرجعية الدينية العليا في العراق صلاة الجمعة، للمرة الأولى منذ عام 2003، ومددت السلطات العراقية تعطيل الدراسة إلى 21 آذار (مارس) الجاري.

بدورها، أعلنت النمسا، على لسان مستشارها زيباستيان كورتس؛ أنّها ستحظر الرحلات الجوية المباشرة إلى إيران وكوريا الجنوبية ومدينتي ميلانو وبولونيا الإيطاليتين بسبب انتشار فيروس كورونا فيها.

وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الحافلات السياحية والسيارات الخاصة من دخول بيت لحم بالضفة الغربية، بعد إعلان السلطة حالة الطوارئ إثر تأكيد عدة إصابات بالفيروس، بلغت أمس 16 إصابة.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية