نقل مرتزقة سوريين إلى طرابلس.. كم بلغ عددهم؟

نقل مرتزقة سوريين إلى طرابلس.. كم بلغ عددهم؟


10/03/2020

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ تركيا تنوي نقل عشرات المسلحين السوريين إلى ساحات القتال في طرابلس.

نقل المرصد، عما أسماها "مصادر موثوقة"؛ أنّ "دفعة جديدة من فصيل لواء المعتصم سيتم نقلها إلى ليبيا من قبل تركيا خلال الساعات القادمة، بغرض سدّ العجز في صفوف المقاتلين بعد فرار عدد منهم نحو أوروبا".

تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا بغرض سدّ العجز في صفوف المقاتلين بعد فرار عدد منهم نحو أوروبا

وقال المرصد السوري، في تقرير اليوم؛ إنّه تلقى معلومات مفادها أنّ "نحو 40 من فصيل الحمزات وفصائل أخرى فروا إلى إيطاليا خلال الساعات الفائتة، ليرتفع تعداد المقاتلين السوريين الذين فروا من ليبيا إلى أوروبا إلى نحو 200".

وقال المرصد السوري إنّه وثّق مقتل "117 مقاتل من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه في ليبيا، على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس، بالإضافة لمحور مشروع الهضبة ومناطق أخرى في ليبيا".

ويبلغ عدد المسلحين الذين نقلوا من تركيا إلى طرابلس، حتى الآن، نحو 4750، في حين بلغ عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب نحو 1900 مجند، وفق المصدر السوري.

المرصد السوري يوثق مقتل 117 مقاتلاً سورياً في محاور القتال بالعاصمة الليبية طرابلس

وكان الرئيس التركي، رجب أردوغان، قد أقرّ، الشهر الماضي، للمرة الأولى، بتجنيد مقاتلين سوريين للقتال في طرابلس مع القوات التركية إلى جانب قوات حكومة الوفاق الوطني، كما اعترف أيضاً بسقوط قتلى بينهم في طرابلس.

وتعرّض عدد من الصحفيين الأتراك للاستجواب والاعتقال على خلفية تناولهم أخباراً عن عودة جثامين ضبط أتراك من ليبيا، ودفنهم دون إجراءات رسمية.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية