بالفيديو.. 6 أفلام تنبأت باجتياح الفيروسات للعالم

بالفيديو.. 6 أفلام تنبأت باجتياح الفيروسات للعالم

مشاهدة

11/03/2020

لطالما كانت الحروب والكوارث، مادة خصبة لسيناريوهات الأفلام، التي توقع بعضها انتهاء الحضارة البشرية بفعل الأوبئة والفيروسات، وتالياً نستعرض بعض الأفلام التي تنبأت بانتشار فيروسات خطيرة تفتك بالجنس البشري، قبل اكتشاف فيروس كورونا.

يعتبر فيلم عدوى الأكثر واقعية بين الأفلام التي تحدثت عن الأوبئة حيث تشبه قصة الفيلم تفاصيل انتشار كورونا اليوم

قطار بوسان "Train Bosan" إنتاج عام 2016
يحكي الفيلم قصة مدير مالي كبير، انفصل عن زوجته وصار يعيش مع والدته وابنته، وفي ليلة عيد ميلاد ابنته؛ تُصرُّ على الذهاب لزيارة والدتها، وبعد اصرارٍ والحاح يذهب معها، وأثناء تواجدهما في القطار تدخل فتاة مصابة بجرح في ساقها، ثم يتضح أنها مصابة بفيروس، لينتشر بعد ذلك الفيروس بين ركاب القطار، وتتصاعد الأمور مع محاولة ركاب الباص الصمود والنجاة بحياتهم.


فيلم بعد 28 يوماً  "28 Days Later" إنتاج عام 2002
يتناول الفيلم قصة مجموعة من ناشطي حقوق الإنسان؛ الذين يقومون باقتحام مختبر للتجارب على الحيوان، وإطلاق سراح مجموعة من الشمبانزي متجاهلين تحذيرات العلماء.

اقرأ أيضاً: هل الأطفال محميون من الإصابة بفيروس كورونا؟
وبعد 28 يوماً من الحادث يستيقظ "كيليان مورفي" من غيبوبة في أحد المستشفيات، ليجد المملكة المتحدة خراباً، ثم يجوب الشوارع بحثاً عن ناجين، فيلتقي بمجموعة منهم، ويحاولون الصمود معاً.


فيلم حرب الزومبي العالمية "World War Z" إنتاج عام 2013
يحكي الفيلم قصة موظف سابق في الأمم المتحدة، يحاول إنقاذ عائلته من وباء خطير يقضي على البشرية بسرعة فائقة، ثم يقود فريق تحقيق دولي يبحث عن أصل الفيروس، ليسافر إلى كوريا ويكتشف أنّ الفيروس قد استخدم كسلاح، وينتقل من كوريا إلى القدس، التي بني حولها سور ضخم لحماية المدينة.


الشر المقيم "Resident Evil"
سلسلة من الأفلام المستوحاة من لعبة فيديو، صدر الجزء الأول منه عام 2002، ثم صدرت 4 أجزاء أخرى بعد ذلك، وتدور أحداثها حول انتشار فيروس في مدينة راكون، وحول فتاة تمتلك قوى خارقة تحاول محاربة شركة قامت بإنتاج الفيروس كسلاح عضوي.


فيلم عدوى "Contagion" إنتاج عام 2011
يعتبر فيلم عدوى الأكثر واقعية بين الأفلام التي تحدثت عن الأوبئة، حيث تشبه قصة الفيلم تفاصيل انتشار كورونا اليوم.

اقرأ أيضاً: أشهر 6 أفلام عن الاضطرابات النفسية.. هل شاهدتها؟
وتدور أحداث الفيلم حول عودة أم وطفلها إلى الولايات المتحدة من مدينة هونج كونج في الصين، لتظهر عليها بعد ذلك أعراض مرضية؛ تبدأ بالسعال، وينطلق وباء خطير في جميع أنحاء العالم ويقتل الملايين، وسط عجز الحكومات عن مواجهته.


فيلم اندلاع "outbreak" إنتاج عام 1995
يتناول الفيلم قصة مجموعة من الجيش الأمريكي، يواجهون فيروساً غامضاً أثناء تواجدهم في أفريقيا، ثم يخوضون صراعاً مع تعنّت حكومة الولايات المتحدة في فحص الفيروس، لتتصاعد الأحداث بعد تهريب قرد من نفس المنطقة التي تعاني من الفيروس إلى الولايات المتحدة، ليظهر بعد ذلك وباء سريع القتل في البلاد، حيث يسابق الجيش الأمريكي الوقت للقضاء عليه، إلا أنّ الحكومة لديها أجندات أخرى في توظيف الفيروس.

الصفحة الرئيسية