هاتفك المحمول أرض خصبة لفيروس كورونا.. كيف تحميه؟

هاتفك المحمول أرض خصبة لفيروس كورونا.. كيف تحميه؟


12/03/2020

مع ازدياد المخاوف جراء انتشار فيروس كورونا؛ نشرت شركة "آبل" تحديثاً لإرشاداتها المتعلقة في الحفاظ على الهواتف والأجهزة الإلكترونية خالية من الجراثيم، إذ تشير الأبحاث والدراسات، إلى أنّ كورونا يمكن أن يعيش على الأسطح لعدة أيام، ما يجعل الهواتف الذكية أرضاً خصبة للفيروس، ولغيره من مسببات الأمراض.

قالت شركة آبل في إرشاداتها الجديدة إنّه يمكن استخدام مناديل التطهير والكحول بنسبة 70 بالمئة في تنظيف الأجهزة الصلبة وغير المسامية لمنتجاتها

وقالت شركة آبل في إرشاداتها الجديدة؛ "يمكن استخدام مناديل التطهير والكحول بنسبة 70 بالمئة في تنظيف الأجهزة الصلبة وغير المسامية لمنتج أبل؛ كالهيكل الخارجي ولوحة المفاتيح"، وأوصت الشركة بإيقاف تشغيل الجهاز قبل التنظيف، كما حذّرت من استخدام مواد التبييض أو إغراق الجهاز بمواد التنظيف والسماح بدخول السوائل إلى فتحات الجهاز، وفق ما أورد موقع العربية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. 6 أفلام تنبأت باجتياح الفيروسات للعالم
من جهته، أكّد أحد ممثلي شركة "غوغل"، في رسالة إلكترونية إلى تقارير المستهلك، إمكانية استخدام مناديل التطهير على أجهزة الشركة، بما في ذلك هاتف "Pixel" الذكي، دون الخوف من  تضرّر الجهاز، كما طلبت تقارير المستهلك تأكيداً مماثلاً من شركة سامسونج، إلا أنها لم تتلق رداً بعد.
وتُشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"، إلى أنّ المطهرات التي تحتوي على 60 بالمئة أو أكثر من الكحول أثبتت فعاليتها في القضاء على الجراثيم، مؤكدّة أنّ الوسيلة الأسهل للحفاظ على نظافة الجهاز وخلوه من الجراثيم تكمن في حماية الهواتف بواسطة واقي الشاشة، أو علب الحماية.

اقرأ أيضاً: بالصور.. إيطاليا مغلقة بعد تسجيل أرقام قياسية في انتشار الكورونا
وقال كبير المسؤولين العلميين في قسم تقارير المستهلك؛ الدكتور جيمس ديكرسون، إنّه يستخدم الماء والصابون في تنظيف هاتفه الذكي، مشيراً إلى أنّهما أكثر فعالية في القضاء على الجراثيم من المنتجات الكحولية، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض.
وأضاف ديكرسون؛ أنّ على المستهلكين البحث عن المعلومات في مصادر رسمية حسنة السمعة، ومن متخصصي الرعاية الصحية الموثوق بهم.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية