سقوط صاروخين على معسكر في العراق.. وأمريكا تعلن انسحابها من 3 قواعد

سقوط صاروخين على معسكر في العراق.. وأمريكا تعلن انسحابها من 3 قواعد


17/03/2020

أفادت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش العراقي على تويتر، اليوم، بسقوط صاروخين على مواقع قوات أمنية في معسكر بسماية، جنوب شرق العاصمة بغداد، مساء أمس.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني بالعراق؛ أنّ "صاروخين أُطلقا من أرض زراعية في معامل طابوق النهروان وسقطا على المعسكر"، حسبما أفاد موقع "الفرات نيوز."

الجيش العراقي يعلن سقوط صاروخين على مواقع قوات أمنية في معسكر بسماية أطلقا من أرض زراعية

ولم تكشف خلية الإعلام ما إذا كانت هناك خسائر بشرية أو أضرار مادية، لكنّها قالت إنّها ستنشر المزيد من المعلومات في وقت لاحق.

يذكر أنّ المعسكر يضمّ جنوداً من التحالف الدولي، منها: أمريكا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال.

هذا وقد أعلن الجيش الأمريكي أنّه سينسحب في الأسابيع المقبلة من قاعدة القائم، إضافة إلى قاعدتين عسكريتين أخريين له في العراق.

ويشير القرار بالانسحاب من 3 من أصل 8 قواعد لها في العراق، إلى أنّ الولايات المتحدة تتطلع إلى تقليص حضورها بشكل كبير في البلاد.

ويأتي ذلك وسط توترات متزايدة مع الحكومة العراقية وإيران.

الجيش الأمريكي يعلن أنّه سينسحب في الأسابيع المقبلة من ثلاث قواعد عسكرية في العراق

وسيقام احتفال هذا الأسبوع في القائم؛ حيث ستسلم الولايات المتحدة رسمياً التجهيزات إلى الجيش العراقي لمساعدته على ضمان الأمن في المنطقة.

وعليه سينتهي أي تواجد أمريكي على طول الجانب العراقي من الحدود مع سوريا.

ويقول المسؤولون الأمريكيون؛ إنّهم كانوا يخططون لمغادرة مناطق مثل القائم منذ العام الماضي، بسبب انخفاض التهديد من تنظيم داعش، لكنّ القلق على سلامة القوات الأمريكية وقوات التحالف أدّى إلى تسريع هذه الخطوة.

وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، لـ "بي بي سي": إنّ "قرب كتائب حزب الله من القاعدة كان عاملاً رئيساً في حساب قرار نقل القوات إلى مكان آخر".

وتخطط الولايات المتحدة أيضاً للانسحاب من مطار قيارة، المعروف باسم "كيو ويست"، وكركوك.

 


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية