الجيش العراقي يواصل ملاحقة فلول داعش

الجيش العراقي يواصل ملاحقة فلول داعش


22/03/2020

قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في العراق، أمس، في غارة جوية نفذها الجيش العراقي على أوكار التنظيم شمال العراق.

وأعلن الجيش العراقي؛ أنّ العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي قتلوا عقب ضربة جوية استهدفت معاقل التنظيم بمنطقة جبلية وعرة، تُعرف باسم "مثلث الموت" شمال البلاد.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش في بيان: "طائرات "إف-16" العراقية وجهت ضربة جوية لأوكار تابعة لعصابات داعش الإرهابية في سلسلة جبال حمرين".

وأضافت الخلية: "الضربة الجوية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم"، دون الإشارة إلى رقم محدد.

مقتل العشرات من تنظيم داعش الإرهابي في مناطق مثلث الموت بغارة جوية نفّذها الجيش العراقي

وسلسلة جبال حمرين منطقة وعرة جغرافيا تقع على حدود محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك، شمال البلاد، وتعرف باسم "مثلث الموت".

ويتّخذ مسلحو تنظيم داعش من المنطقة ملاذاً للاختباء والتدريب، ومن هناك يشنون هجمات على فترات متباينة في المناطق القريبة.

وأعلن العراق، عام 2017، تحقيق النصر على تنظيم داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، اجتاحها التنظيم في صيف 2014.

لكنّ التنظيم ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشنّ هجمات بين فترات متباينة.

واستغلت الخلايا النائمة للتنظيم، مؤخراً، الوضع الأمني والسياسي المضطرب في العراق على وقع الاحتجاجات، المستمرة منذ مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، لإعادة نشاطها، عبر شنّ هجمات على مناطق مختلفة.

وكان مسؤولون غربيون قد حذروا مراراً من احتمال عودة التنظيم إلى العراق، في حال انسحبت القوات الأمريكية، وطالب العراقيون بعد مقتل الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي بالحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، برحيل قوات واشنطن.

لكنّ التنظيم تلقّى، في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ضربة قاصمة بمقتل زعيمه "أبو بكر البغدادي"، في عملية نفذتها القوات الأمريكية بريف إدلب شمال سوريا.

 

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية