بالصور والفيديو.. كيف ساهم الفنانون العرب في مقاومة كورونا وتداعياته على الدول العربية؟

بالصور والفيديو.. كيف ساهم الفنانون العرب في مقاومة كورونا وتداعياته على الدول العربية؟


24/03/2020

مع استمرار تفشي الفيروس التاجي المستجد، تستمر المنظمات العالمية والحكومات بتوجيه المواطنين نحو الحجر المنزلي والمطالبة بعدم الخروج إلا للضرورة في بعض الدول، كما أعلنت دول أخرى حظر التجول وتعطيل كافة مناحي الحياة لتطبيق الحجر المنزلي، الذي سارع فنانون ونجوم عرب للمشاركة في الحملات الخيرية التي تسعى لإنجاحه.

قامت قناة MTV اللبنانية بإطلاق حملة لجمع التبرعات لاقت نجاحاً ورواجاً واسعين في الوسط الفني

وقامت قناة "MTV" اللبنانية بإطلاق حملة لجمع التبرعات، لاقت نجاحاً ورواجاً واسعين في الوسط الفني، حيث استجابت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي للحملة وأعلنت عن تبرعها بـ 20 مليون ليرة، نصفها لمستشفى رفيق الحريري، والنصف الآخر لصالح الصليب الأحمر اللبناني، كما شاركت وهبي بمساعدة بعض العائلات في حملة "أجيالنا" التي تسعى لتأمين المواد التموينية والحاجات الأساسية لمساعدة بعض العائلات المحتاجة التي وصل عددها إلى 9850 في لبنان، وحثها على عدم الخروج من المنزل لتأمين لقمة العيش، وفق ما أورد موقع اليوم السابع.

أعلنت هيفاء وهبي عن تبرعها بـ 20 مليون ليرة لبنانية

ونقلت وهبي التحدي لكل من عاصي الحلاني، ونجوى كرم، ووائل كفوري، وفارس كرم، وبسام فتوح، وإليسا، التي قبلت التحدي فوراً، وتحدت بدورها كل من؛ ماجدة الرومي، وأحلام الشامسي، وراغب علامة، كما ساهمت الفنانة اللبنانية بمبلغ لم تفصح عنه عبر برنامج "صار الوقت"، مشيرة إلى أنها سوف تساهم في تقديم مساعدات غذائية للعائلات التي لم تتمكن من تأمين مؤونتها.

نانسي عجرم قبلت التحدي وقدمت 10 آلاف دولار لمستشفى رفيق الحريري، و10 آلاف أخرى للصليب الأحمر اللبناني
من جانبها، أعلنت المذيعة اللبنانية؛ مايا دياب مشاركتها في التحدي، وتحدت بدورها زياد برجي، ميريام فارس، نانسي عجرم،  وجويل مردينيان، وراغب علامة الذي تبرع عبر قناة "MTV" بمبلغ 25 مليون ليرة، 15 مليون منها للطاقم الطبي في مستشفى رفيق الحريري، و10 ملايين للصليب الأحمر.

إليسا قبلت التحدي وتحدت بدورها ماجدة الرومي وأحلام الشامسي وراغب علامة
كما قبلت الفنانة نانسي عجرم التحدي وقدمت مبلغ 10 آلاف دولار لمستشفى رفيق الحريري، و10 آلاف أخرى للصليب الأحمر اللبناني، وتحدت؛ محمد حماقي، ونوال الزغبي، وملحم زين، وحذا حذوها وائل كفوري، وعاصي الحلاني، ووائل جسار وعلاء زلزلي.

وكان العديد من الفنانين المصريين قد استجابوا لحملة مشابهة لجمع التبرعات في مصر، حيث استجاب لها الفنان محمد رمضان؛ الذي تبرع بـ 2 مليون جنيه لصالح وزارة الصحة المصرية، ونجم كرة القدم المصري "شيكابالا" الذي تكفل بـ 30 أسرة لمدة شهر، ثم انضم أحمد السقا للتحدي وأعلن تكفله بـ 75 أسرة.

اقرأ أيضاً: هذه الأطعمة والمشروبات تُعزّز فرصة الإصابة بكورونا
كما أعلن المطرب تامر حسني، عن دعم 400 أسرة فقيرة، فيما أعلنت النجمة منى زكي أنها مستعدة لدعم 80 أسرة، لمواجهة ظروف المعيشة التي قد يواجهها البعض بسبب أزمة فيروس كورونا.

الصفحة الرئيسية