تقديرات أمريكية مخيفة حول كورونا.. وبوتين يخالط مصاباً.. آخر أخبار الوباء

تقديرات أمريكية مخيفة حول كورونا.. وبوتين يخالط مصاباً.. آخر أخبار الوباء


01/04/2020

أصدر البيت الأبيض تقديرات "مخيفة" لإجمالي الوفيات المتوقع خلال الأزمة الصحية الحالية.

وبحسب تقديرات أطباء البيت الأبيض؛ فإنّ وباء "كوفيد 19" سيفتك في الولايات المتحدة (بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص)، حتى إذا ما التزم الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء.

وتوفى 865 شخصاً بالفيروس في الولايات المتحدة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجل في هذا البلد، حسبما أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" أمس.

 

 

وقالت الجامعة التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كورونا، إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفوا في الولايات المتحدة بلغ لغاية الثلاثاء، نحو 4 آلاف شخص، في حين وصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 188 ألفاً و172 إصابة، بعد أن تأكدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 24 ألفاً و743 شخصاً إضافياً بالفيروس.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المنتسبين لها إلى 1259 إصابة، ووفاة أحد موظفيها المدنيين، وسط تحذيرات أمريكية من تفشي العدوى في الخريف.

اقرأ أيضاً: كيف ساهمت أكاذيب ملالي إيران في انتشار فيروس كورونا؟

وتبقى الولايات المتحدة في صدارة الدول من حيث الإصابات بكورونا، بإجمالي 166,214 إصابة، تليها إيطاليا (101,739 إصابة)، ثم إسبانيا (94,417 إصابة)، وفق موقع "وولرد ميترز".

وكانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية قد أعلنت أنّ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 3415، متجاوزة حصيلة الصين من الوفيات (3309)، بينما بلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة نحو 165 ألفاً.

وفي روسيا، نقلت وكالات أنباء روسية؛ أنّ مدير المشفى الذي رافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة لمشفى مكافحة كورونا أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الكرملين؛ إنّ وضع الرئيس بوتين طبيعي ويمارس عمله ويجري فحوصاً دورية بشأن فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: خلال 14 يوماً.. الإمارات تطلق أكبر مختبر لتشخيص الكورونا في العالم

يشار إلى أنّ السلطات الروسية وسعت نطاق إجراءات عزل السكان لمكافحة الفيروس لتشمل عشرات المناطق، فيما سارع النواب من جهتهم إلى إقرار عقوبات مشددة أكثر في حال مخالفتها.

 

 

وبحسب آخر حصيلة رسمية؛ فإنّ روسيا باتت تسجل 2237 حالة إصابة مثبتة بفيروس كورونا المستجد، و17 حالة وفاة، بعدما تم إحصاء 500 إصابة وثماني وفيات في الساعات الـ ٢٤ الماضية، وهو رقم قياسي حتى الآن.

وفي بلجيكا، تمّ تسجيل 98 حالة وفاة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية، وارتفع عدد الوفيات إلى 705.

اقرأ أيضاً: هل ستحكم أمريكا قبضتها على العالم بعد كورونا؟

وقال متحدث باسم وزارة الصحة البلجيكية؛ إنّ فتاة عمرها 12 عاماً توفيت متأثرة بالفيروس، وذكرت وسائل إعلام محلية أنّها أصغر ضحية للمرض في أوروبا.

وفي السويد، سجلت السلطات 34 حالة وفاة جديدة، و407 إصابات، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4035.

وفي بريطانيا، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 393 وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1801.

وفي إسبانيا، توفي 84 شخصاً خلال الساعات الـ ٢٤ الماضية جراء الإصابة بكورونا، في حين بلغ عدد الإصابات المسجلة في يوم واحد 9222.

اقرأ أيضاً: "أوراسيا تايمز": الإمارات تبرز كاستثناء وسط فوضى "كورونا"

وفي إسرائيل، أعلن وضع قائد أركان الجيش الإسرائيلي وقائدَي العمليات والجبهة الداخلية في الحجر إثر اتصال بضابط مصاب بكورونا.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي تسجيل 527 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5358.

 

 

من جانب آخر، أعربت أوساط فلسطينية عن مخاوف من انتقال العدوى بفيروس كورونا في ظلّ ارتفاع الإصابات داخل إسرائيل، بمن فيهم الجنود، وقد نددت الحكومة الفلسطينية بالممارسات الإسرائيلية، وأكدت أنّها ستنتصر في مكافحة وباءي، الفيروس والاحتلال، على حدّ وصفها.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك عدد الإصابات الإجمالي بـ "كوفيد 19" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 إلى 119 بينها حالة وفاة واحدة.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة تسجيل خمس وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 46، بينما وصل إجمالي الإصابات بكورونا إلى 710 إصابات.

اقرأ أيضاً: هل ساهمت الطقوس الدينية في نشر فيروس كورونا؟

وفي الإمارات، تمّ تسجيل سادس وفاة و53 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 664.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة تسجيل وفاتين جديدتين، و110 إصابات، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1563.

وسجل الأردن، أمس، تراجعاً ملحوظاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مقارنة بالأيام الماضية، عبر تسجيل 6 حالات فقط ترفع الإجمالي إلى 274.

وسجل الأردن، خلال الأيام الثلاث الماضية، 11 و13 و9 إصابات على التوالي، فيما بلغت ذروة الإصابات، في 26 آذار (مارس) الجاري، 40 حالة.‎

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 17 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 463، من ضمنها 12 وفاة.

اقرأ أيضاً: كيف استطاعت الصين السيطرة على انتشار فيروس كورونا؟

وأعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 192، وأعلنت وزارة الداخلية اتخاذ قرارات لمواجهة تفشي المرض، منها منع تنقل المواطنين بين المحافظات، باستثناء فئات معينة.

أما الكويت فأعلنت تسجيل 23 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 289.

وأعلنت السلطات القطرية، أمس، عن تسجيل ثاني حالة وفاة بكورونا، وارتفاع الإصابات إلى 781 بعد اكتشاف 88 حالة جديدة.

 

 

وحول المخاوف بشأن سوريا، عبر مجلس الأمن عن قلقه من الأوضاع الإنسانية والأثر المحتمل لفيروس كورونا، مشدداً على ضرورة ضمان الظروف اللازمة لمعالجة انتشاره.

ودعا المجلس جميع الأطراف إلى ضمان استمرار فترة الهدوء في جميع أنحاء سوريا، وضمان مساعدة إنسانية آمنة ومستدامة ودون عوائق، بما يشمل المواد الطبية في جميع أنحاء البلاد، ولجميع السوريين المحتاجين.

اقرأ أيضاً: بسبب كورونا.. إرهابيون طلقاء

هذا وأعلنت وزارة الصحة التونسيّة، اليوم، تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 394، فيما وصل عدد الوفيات إلى 10.

وفي إثيوبيا، طلبت السلطات من مواطنيها عدم استخدام المواصلات العامة للتنقل خشية تفشي وباء كورونا، وأخضعت السلطات المواصلات العامة لإجراءات وقائية، منها تخفيض قدرتها الاستيعابية بنسبة تبلغ 60% أحياناً، وفرض مسافات آمنة بين مقاعد الركاب، وإجراء تعقيم دوري.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية