تركيا تتكبّد خسائر كبيرة في ليبيا.. هذه آخرها

تركيا تتكبّد خسائر كبيرة في ليبيا.. هذه آخرها


05/04/2020

أسقطت قوات الجيش الوطني الليبي، في يوم واحد، 3 طائرات تركية مسيرة أقلعت من مطار مصراتة وحاولت استهداف تمركزات الوحدات العسكرية بمنطقة الوشكة شرق مدينة مصراتة.

وأكّد الجيش الليبي، في بيان له، أنّ سلاح الجو استهدف تمركزات ومواقع الميليشيات المسلحة شرق مصراتة.

الجيش الليبي يعلن إسقاط 3 طائرات تركية مسيرة في يوم واحد واستهداف غرفة عملياتها في زوارة

جاء ذلك بالتزامن مع قصف نفذه سلاح الجو التابع للجيش الليبي على مطار زوارة، الواقع غرب العاصمة طرابلس، بالقرب من الحدود التونسية، والخاضع لسيطرة حكومة الوفاق.

كما استهدف الجيش بقصفه غرفة للتحكم في الطائرات المسيرة التركية داخل المطار، رداً على الهجوم الجوي الذي شنته قوات الوفاق على مواقعهم والذي تمّ إحباطه.

وهذه المرة الثانية التي يتعرض فيها مطار زوارة الدولي لغارات جويّة منذ بداية العملية العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس، قبل عام، وهو الذي يستخدم لرحلات العاملين بحقول النفط والغاز، كما كان استخدم سابقاً من قبل بعثة الأمم المتحدة.

وكان الجيش الليبي قد قال إنّ دفاعاته الجوية أسقطت، الثلاثاء الماضي، طائرة مسيّرة تركية فور إقلاعها من قاعدة معيتيقة العسكرية، وقبل إغارتها على مواقعه العسكرية جنوب العاصمة طرابلس.

ومنذ نحو أسبوعين تشهد محاور القتال بجنوب العاصمة وجنوب مدينة مصراتة وغرب سرت معارك طاحنة هي الأعنف منذ الإعلان عن بداية الهدنة بين قوات الجيش الليبي وقوات الوفاق، استخدمت فيها المدفعية الثقيلة والطيران الحربي والمسير، وأسفرت عن تحقيق الجيش تقدماً نحو وسط العاصمة طرابلس، وسيطرته على مناطق إستراتيجية قريبة من الحدود التونسية.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات
الصفحة الرئيسية