ما علاقة سليماني بالتنظيمات الإرهابية بسوريا.. اعترافات مسؤول إيراني

ما علاقة سليماني بالتنظيمات الإرهابية بسوريا.. اعترافات مسؤول إيراني


05/04/2020

كشف رئيس "مؤسسة المستضعفين" التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، برويز فتاح، دور قائد فيلق القدس قاسم سليماني، الذي اغتيل في كانون الثاني (يناير) الماضي، بغارة جوية لطائرة أمريكية بالعراق  في إدارة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

برويز فتاح: قائد فيلق القدس قاسم سليماني كان الرأس المحرك للمليشيات الإرهابية في سوريا

واعترف برويز فتاح بأنّ سليماني كان هو الرأس المحرك للمليشيات الإرهابية في سوريا، وفق ما نقل موقع "العين" الإخباري.

وجاءت تلك الاعترافات في وقت تهدد كورونا حياة فتاح؛ حيث ذكر موقع "الأخبار العاجلة" الإيراني، قبل نحو شهر، أنّ "رئيس مؤسسة المستضعفين، أُصيب، بفيروس كورونا المستجد".

وتعدّ مؤسسة "المستضعفين"، ثاني أكبر مؤسسة تجارية في إيران، حيث تأسست العام 1979، وفي منتصف شهر آب (أغسطس) من العام 2019، عيّن خامنئي، فتاح رئيساً للمؤسسة.

وبرويز فتاح انضمّ للحرس الثوري الإيراني، عام 1980، مباشرة بعد اندلاع الحرب مع العراق.

 

 

وصعد نجم فتاح بوتيرة متسارعة ليصل إلى منصب قيادي في الحرس، وتولى منصب المدير المالي لمجموعة "خاتم الأنبياء" التابعة للحرس، والتي تشارك في البرامج النووية والصاروخية لإيران.

يذكر أنّ قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، المصنف في الكثير من الدول كإرهابي، كان ذراع النظام الإيراني لنشر الفوضى والتخريب في المنطقة، والعقل المدبر للإرهاب الإيراني، والمسؤول عن قمع المتظاهرين في سوريا والعراق ودعم المليشيات الإرهابية.

وقاد سليماني، طيلة 22 عاماً، فيلق القدس، المسؤول عن المخططات التخريبية والعمليات السرية ونشر الإرهاب والعنف خارج الحدود الإقليمية لإيران.


آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية