فيروس كورونا يقتل 3452 إيرانياً.. وروحاني يكابر

فيروس كورونا يقتل 3452 إيرانياً.. وروحاني يكابر


05/04/2020

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قرب الانتهاء من خطة "التباعد الاجتماعي"، وإعادة فتح الأعمال والنشاطات التجارية تحت إطار ما يسمى خطة "التباعد الذكي".

روحاني يأمر بإعادة فتح جميع الأعمال والمراكز التجارية من قبل وزارة الصناعة والتعدين والتجارة

وأضاف روحاني؛ أنّ "حياة، ومعيشة، وأعمال الشريحة الضعيفة في المجتمع ومستقبل أبنائنا تحظى بأهمية وأولوية تماماً مثل صحتهم"، مضيفاً: "لا بدّ من أن نعرف أنّ الأضرار الرئيسية الاقتصادية الناجمة عن كورونا تمسّ الشريحة الضعيفة في المجتمع، ويتوقع الشعب ألا تسمح الحكومة لكورونا بأن يدمّر صحتهم ومعيشتهم"، وفق ما أوردت "إيران إنترناشونال".

وتأتي تصريحات روحاني هذه، بعد أن انتقد وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، أول من أمس، أوامر بإعادة فتح جميع الأعمال والمراكز التجارية من قبل وزارة الصناعة والتعدين والتجارة الإيرانية.

وكتب نمكي، في رسالة بعث بها إلى الرئيس الإيراني: "أيّ قرار يفضي إلى استقلال في اتخاذ القرارات من قبل الأجهزة الحكومية وغير الحكومية والثقافية والمذهبية، سيلقي بظلاله على النظام الصحي، وبالتالي على اقتصاد البلاد بسرعة".

يشار إلى أن وسائل إعلام إيرانية نشرت، أمس، صوراً لإعادة نشاط وسائل النقل المدني تزامناً مع إعادة فتح الدوائر الحكومية.

إجمالي الإصابات بقيروس كورونا في إيران بلغ 55 ألفاً و743، منها 4103 حالات حرجة

وذلك رغم عدم وجود أية علامات في الإحصاءات الرسمية الإيرانية حول فيروس كورونا على انخفاض سرعة تفشي هذا الفيروس أو انخفاض أعداد الضحايا في إيران.

وفي سياق متصل؛ قال المتحدث باسم وزارة الصحة، كيانوش جهانبور، أمس، إنّ إجمالي وفيات فيروس كورونا زاد إلى 3452، بعد وفاة 158 شخصاً بالمرض خلال الساعات 24 الماضية.

وأضاف التلفزيون الحكومي: إجمالي الإصابات بلغ 55 ألفاً و743، منها 4103 حالات حرجة. وما تزال إيران الدولة الأشد تضرراً من الفيروس في الشرق الأوسط.

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات
الصفحة الرئيسية