تركيا تفشل في وقف انتشار جائحة كورونا.. هذا عدد الإصابات الجديدة

تركيا تفشل في وقف انتشار جائحة كورونا.. هذا عدد الإصابات الجديدة


05/04/2020

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، تسجيل 3013 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، حتى مساء أمس، و76 حالة وفاة جديدة.

وأشار كوجا إلى أنّ العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 23 ألفاً و934 إصابة مؤكدة، بالإضافة إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة بلغ 501 حالة حتى الآن.

فخر الدين كوجا: ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 501 حالة

وأوضح الوزير فخر الدين كوجا أنّ الجهات الصحية المختلفة في عموم البلاد أجرت 19 ألفاً و664 تحليلاً للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنّ عدد الإصابات الإيجابية سجلت 3013 حالة.

ولفت الوزير إلى أنّ إجمالي التحاليل الطبية التي أجريت، منذ بداية الأزمة وحتى الآن، بلغت 161 ألفاً و380 تحليلاً، مشيراً إلى أنّ 1311 مصاباً يتلقون العلاج داخل العناية المركزة، بينما وصل عدد المرضى المتعافين إلى 786 مريضاً.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن، أول من أمس، قرارين في إطار مواجهة فيروس كورنا؛ الأول تطبيق حظر تجوال شامل على كلّ من هم دون سنّ 20 عاماً، مع استمرار تطبيق الحظر على من هم أكبر من 65 عاماً، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

كما أصدر أردوغان قراراً بمنع الدخول والخروج من 31 مدينة كبرى من بينها إسطنبول وأنقرة وإزمير.

أردوغان يصدر قرارات جديدة بمنع التجوال ومنع التنقل بين المدن واتخاذ اجراءات وقائية

حزمة القرارات الجديدة تشمل أيضاً إلزام المواطنين بارتداء الأقنعة الطبية "الكمامات" في المواصلات والأماكن العامة إجبارياً، والابتعاد 3 خطوات عن الآخرين، مؤكداً تطبيق عقوبات قضائية وإدارية على المخالفين للقرار.

هذا وأكد خبراء وعلماء أنّ الحلّ الوحيد للسيطرة على الوباء ووقف انتشاره هو تطبيق عزل شامل للمواطنين ومنع الخروج إلى الشوارع بشكل كامل، وفي المقابل يطالب المواطنون حكومة أردوغان بتقديم المساعدة لهم لدفع الإيجارات وتأجيل سداد الفواتير، بالإضافة إلى دعم مباشر.

يذكر أنّ وباء كورونا فاقم الأزمة الطاحنة، التي تعصف بالاقتصاد التركي منذ أشهر، فضلاً عن عجز الموازنة وارتفاع معدلات التضخم والبطالة.

 

 



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية