مواقف إنسانية جديدة تتبناها الإمارات.. ما هي؟

مواقف إنسانية جديدة تتبناها الإمارات.. ما هي؟


06/04/2020

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام.

وقال الشيخ محمد بن راشد، في حسابه الرسمي عبر "تويتر": "عقدنا اليوم اجتماعنا الثاني لمجلس الوزراء عن بعد.. أقررنا خلاله مجموعة من القرارات والتسهيلات... بالإضافة لتوجيه الجهات بإعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام... وتعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة... وتوجيه المصانع بدعم احتياجات القطاع الصحي في الدولة ".

مجلس الوزراء الإماراتي يقرر إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام

وأضاف سموه: "كما تابعنا خلال الاجتماع الآليات الاحترازية الجديدة وآليات استمرار الأعمال الحكومية،  واعتمدنا مشروع القانون الاتحادي للصحة النفسية، واللائحة التنفيذية لمنشآت القطاع الخاص الصحية بهدف رفع مستوى جودة خدماتها، ولائحة أخرى بشأن استخدام تقنية المعلومات في المجالات الصحية".

وأكد آل مكتوم أنّ دولة الإمارات تتحرك اليوم كفريق واحد، وتتعاون كأسرة واحدة، ويساند الجميع أعمال الجميع لعبور هذه الفترة الاستثنائية التي يمر فيها العالم، نحمد الله على هذه الروح الطيبة، ونحمد الله على هذا البلد الآمن، ونحمد الله على هذا الشعب المتعاضد والمتكاتف.

اقرأ أيضاً: الإمارات والمواجهة الشاملة لأزمة كورونا

هذا وأطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية بادرة "الإجازة المبكرة" بهدف تمكين من يرغب من المقيمين العاملين في القطاع الخاص من العودة إلى بلدانهم خلال فترة الإجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى الدولة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق مع المنشآت العاملين لديها على منحهم إجازة من دون أجر، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

الإمارات تطلق بادرة "الإجازة المبكرة" بهدف تمكين من يرغب من المقيمين في العودة إلى بلدانهم

وتأتي المبادرة التي جاءت بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي وهيئة الطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في إطار المواقف الإنسانية التي تتبناها قيادتنا الرشيدة والحرص على تلبية متطلبات المقيمين الراغبين بالعودة إلى بلدانهم ودعمهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية