قطر.. عمّال المونديال لم يتقاضوا راتبهم منذ أزمة "كورونا".. ومخاوف من تفشي الوباء

قطر.. عمّال المونديال لم يتقاضوا راتبهم منذ أزمة "كورونا".. ومخاوف من تفشي الوباء


12/04/2020

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنّ أكثر من 28 ألف عامل ضِمن العمالة الوافدة القادمة من بنغلاديش وسريلانكا والفلبين الذي يعملون في مشاريع مونديال الدوحة، لم يتقاضوا راتبهم منذ أزمة "كورونا".

صحيفة "ذا صن" تكشف أنّ العمال الذين يعملون في مشاريع مونديال الدوحة، لم يتقاضوا راتبهم منذ أزمة "كورونا"

وقالت الصحيفة، إنّ العامل الوافد يتقاضى 158 جنيهاً إسترلينياً فقط شهرياً مقابل العمل لمدة تتجاوز 48 ساعة أسبوعياً، في ظروف عمل قاسية تحت درجات الحرارة المرتفعة.

وأكدت الصحيفة أنّ العمال الوافدين يعانون من سوء التغذية نتيجة لعجزهم الشديد عن شراء الطعام إثر انقطاع رواتبهم لعدة شهور، ما أدى إلى وصول المستحقات المتأخرة لبعضهم إلى أكثر من 4 آلاف جنيه إسترليني، فيما أكدت منظمة العفو الدولية أنّ العمالة الوافدة بالدوحة تتعرض للإيذاء والعمل القسري وسط تفشي فيروس"كورونا" المستجد في الدوحة.

وكانت كثير من وسائل إعلام غربية سلّطت الضوء على الأوضاع التي تعيشها العمالة الوافدة في ظل تفشي فيروس كورونا في قطر، وعدم اتخاذ السلطات أي إجراءات وقائية للحد من انتشار الوباء بينهم، مؤكدة أنهم ما زالوا يقطنون في مساكن مكتظة، ويتنقلون في حافلات جماعية، ولا تجرى لهم أي فحوصات مخبرية.

وسائل إعلام غربية تؤكد أنّ السلطات القطرية لم تتخذ أي إجراءات وقائية للحد من انتشار كورونا بين العمالة الوافدة

وذهبت وسائل الإعلام إلى أبعد من هذا، لافة إلى أنّ قطر ستتحول قريباً إلى بؤرة تفشٍّ لفيروس كورونا اذا لم تتنبأ بالخطر الذي يخدق بها نتيجة عدم الاكتراث بآلاف العمال الوافدين والذين سجل بينهم أولى الإصابات بالفيروس.

وفي سياق متصل، أوردت صحيفة "قطر ويكليكس" خبراً مفاده أنّ المواطنين القطريين يعيشون معاناة كبيرة عقب تَفَشِّي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19) في البلاد وسط حالة من انعدام الثقة بإجراءات الحكومة لمواجهة الفيروس، وخاصة عقب تسرُّب تقارير عالمية أنّ الدوحة هي الأكثر تضرراً من انتشار الفيروس المستجدّ.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في قطر إلى 2728 بعد تسجيل  216 حالة جديدة أمس.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية