الإمارات تمد يد العون لموريتانيا

الإمارات تمد يد العون لموريتانيا


19/04/2020

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة مد يد العون لعدد من الدول المتضررة جراء تفشي فيروس كورونا.
آخر طائرة مساعدات إماراتية توجهت إلى موريتانيا محملة بـ 18 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية لاحتواء انتشار الوباء.

ويستفيد من المساعدات، التي تتضمن معدات اختبار وأجهزة طبية وإمدادات غذائية، نحو 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية بموريتانيا لدعم جهودهم في احتواء انتشار كورونا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

طائرة مساعدات إماراتية محملة بـ 18 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية توجهت إلى موريتانيا

من جهته، قال سفير الإمارات لدى موريتانيا حمد غانم المهيري؛ "في ظل التحديات التي تواجه العالم اليوم، ثمة فرصة للتكاتف والتعاون بشكل لم يسبق له مثيل من قبل".

وأضاف المهيري؛ "إنّ النهج الذي تتبعه الإمارات في تقديم المساعدات، يعطي الأولوية لتلبية الاحتياجات الضرورية وضمان وصولها إلى كافة مستحقيها دون تمييز".

ويأتي هذا الدعم من الإمارات لموريتانيا في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الأولى لمساعدة الدول الأخرى في جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، قد أشاد بجهود الإمارات في هذا الشأن، قائلاً؛ "أود أن أشكر الاتحاد الأفريقي، وحكومتي دولة الإمارات وإثيوبيا، ومؤسسة جاك ما، وجميع شركائنا على تضامنهم مع البلدان الأفريقية في هذه اللحظة الحرجة من التاريخ".

ومن الجدير بالذكر أنّ الإمارات أرسلت حتى اليوم أكثر من 239 طناً من المساعدات إلى أكثر من 22 دولة، استفاد منها نحو 240 ألفاً من العاملين في المجال الصحي.



انشر مقالك

لإرسال مقال للنشر في حفريات اضغط هنا سياسة استقبال المساهمات

آخر الأخبار

الصفحة الرئيسية